عاجل .. ارتفاع متوسط سعر الدولار بالبنوك بنحو 19 قرشا بنهاية تعاملات الأسبوع

وصل إلى 29.7733 جنيه للشراء و29.8703 جنيه للبيع

ارتفع متوسط سعر الدولار بالبنوك بنحو 19 قرشا بنهاية تعاملات اليوم الخميس ، ختام تعاملات الأسبوع ، ليصل إلى 29.7733 جنيه للشراء و29.8703 جنيه للبيع ، مقابل 29.5806 جنيه للشراء و29.6778 جنيه للبيع أمس الأربعاء.

وشهدت العملة الأمريكية تحركات متعددة بين الإرتفاع والإنخفاض خلال تعاملات الأسبوع الجاري ، وهو الأمر الذي وصفه متعاملون بقطاعات أسواق المال والخزانة بالبنوك بأنه طبيعي جدا ، في ظل التزام البنك المركزي المصري بسياسة سعر الصرف المرن التي انتهجها مؤخرا.

وكان صندوق النقد الدولي قد كشف في وقت سابق من الأسبوع الماضي عن تعهد البنك المركزي المصري بالإلتزام بسعر صرف مرن يتكيف مع ديناميكيات ميزان المدفوعات، ويتجنب إعادة تراكم الاختلالات، ويدعم القدرة التنافسية.

وقال الصندوق إن البنك المركزي المصري يلتزم بالسماح لسعر الصرف بعكس ظروف العرض والطلب بالعملات الأجنبية في الاقتصاد، كما يتوقف البنك المركزي عن التوفير المباشر للعملات الأجنبية من الاحتياطيات لتمويل واردات الكيانات الحكومية للسماح بانعكاس هذا الطلب في سوق العملات الأجنبية بين البنوك.

أشار إلى أنه رغم أن البنك المركزي قد يتدخل أحيانًا في أوقات التقلب المفرط في أسعار الصرف، فإنه لن يكون هناك لجوء إلى تدخلات في أسعار الصرف أو استخدام الأصول الأجنبية الصافية للبنوك بقصد تثبيت أو ضمان مستوى سعر الصرف.

وذكر الصندوق أن تدخلات البنك المركزي المصري في سوق العملات الأجنبية، إذا لزم الأمر، سيتم توجيهها من خلال إطار تدخل قائم على التقلبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى