الذهب يرتفع عالميا وسط تعافي طفيف لأسواق الأسهم العالمية

 

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم، الخميس، مع تعافي طفيف لأسواق الأسهم العالمية من التقلبات التي شهدتها خلال الأيام الماضية خاصة أسهم وول ستريت، وفي ظل متابعة تطور التوترات القائمة بين الولايات المتحدة والصين، وقبيل صدور بيانات اقتصادية.

وصعدت العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر هامشيا بنحو 0.05% إلى 1955.80 دولار للأوقية، واستقر سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر عند 1946.62 دولار للأوقية.

وفي تصعيد جديد للتوترات الراهنة بين الصين والولايات المتحدة، قررت واشنطن وقف تأشيرات دخول عدد من الخريجين والباحثين الصينيين، وأرجعت إدارة “دونالد ترامب” القرار لمنع سرقة الأبحاث الحساسة والاستيلاء عليها.

وصعدت العقود الآجلة للفضة تسليم ديسمبر بنحو 0.38% إلى 27.19 دولار للأوقية.

وارتفع سعر التسليم الفوري للبلاتين بنسبة 0.18% عند 923.35 دولار للأوقية، بينما انخفض البلاديوم الفوري 0.1% مسجلاً 2315.39 دولار للأوقية.

ويترقب المستثمرون نتائج اجتماع السياسة النقدية لدى البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق اليوم وسط توقعات بتثبيت معدل الفائدة وكذلك تصريحات رئيسة البنك “كريستين لاجارد”.

كما من المقرر أن يتم الكشف عن بيانات أسعار المنتجين في الولايات المتحدة عن أغسطس وسط توقعات ارتفاعها بنحو 0.2%، وكذلك بيانات طلبات إعانة البطالة الأمريكية وتشير التقديرات إلى أنها ستواصل انخفاضها أدنى 900 ألف طلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى