” مشروعك” يمول 7.463 ألف مشروع للشباب بقيمة 864.6 مليون جنيه بمحافظة كفر الشيخ

قال جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ إنه تم تمويل 7.463 ألف مشروع للشباب بتكلفة 864 مليونًا و638 ألفًا و41 جنيهًا، والتي وفرت 17 ألفًا و220 فرصة عمل من خلال برنامج ” مشروعك” التابع لوزارة التنمية المحلية.

أضاف نور الدين ، في بيان اليوم الثلاثاء ، أن مستقبل الإقتصاد المصري يعتمد على دعم وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتمويل بنوك الأهلي ، مصر ، القاهرة ، الإسكان والتعمير ، التنمية والائتمان الزراعي ، و الإسكندرية لبرنامج ” مشروعك”.

أوضح أن هذا البرنامج يهدف إلى تشجيع الشباب على العمل والبدء بمشروعاتهم الخاصة أو تطوير المشروعات القائمة ومنح الرخص المؤقتة والتشجيع على إقامة المشروعات الجديدة في مختلف مجالات الإنتاج، حيث أنه تم تدريب المتقدمين لإقامة المشروعات على كيفية إدارتها طبقًا لأحدث نظم الإدارة، ودراسات السوق وجودة المنتج، ولاسيماً أنه يتم منح التراخيص المؤقتة لمدة 5 سنوات للشباب أصحاب المشروعات الجديدة.

أشار إلى أن البنوك تساعد في عمل الدعاية اللازمة للبرنامج وتسليط الضوء على أهم المزايا بالمجان بمختلف وسائل الإعلام على نفقة البنوك دون تحميل العميل أي أعباء مالية، كما أن هناك فروعًا للبرنامج في جميع الوحدات المحلية لاستقبال طلبات الشباب لإقامة المشروعات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى