المركزي الياباني يبقي أسعار الفائدة عند 0.1-% دون تغيير

أبقى البنك المركزي الياباني ، اليوم الخميس ، على أسعار الفائدة دون تغيير، بعدما توقع استعادة النمو المفقود أكثر بمجرد البدء في التعافي من حالة الطوارىء الحالية.
وذكر بيان صادر عن البنك، نقلته وكالة “بلومبرج”، أنه تم تثبيت سعر الفائدة وشراء الأصول كما هو عند 0.1-%، متماشيا مع توقعات الاقتصاديين في استطلاع “بلومبرج”.
ورغم تبني البنك نظرة أكثر تشائما لوضع الاقتصاد الياباني بسبب تزايد معدلات الإصابة بفيروس “كورونا”، فضلا عن فرض حالة الطوارئ في العاصمة “طوكيو”، إلا أنه يتوقع انتعاشا أقوى خلال العام المالي البادئ في أبريل المقبل، وذلك نتيجة لضعف النمو الحالي وحزمة التحفيز الحكومية التي تم الإعلان عنها الشهر الماضي.
ورفع المركزي الياباني توقعاته لنمو الاقتصاد الياباني خلال العام الجاري إلى 3.9% بعدما كانت 3.6%، إلا أنه لا يمكن اعتبارها علامة على التفاؤل أو التخطيط لتبني سياسات متدرجة في الفترة المقبلة.
وعلى المدى القصير، يتوقع البنك انكماش الاقتصاد بنسبة 5.6% خلال العام المالي حتى مارس المقبل، مقارنة مع توقعاته في أكتوبر الماضي بانكماش 5.5%، كما أبقى على توقعاته بأن نمو الأسعار من غير المرجح أن يحقق هدف البنك البالغ 2% قبل أوائل عام 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى