HSBC يطلق خدمة SWIFT gpi في مصر لتحسين المدفوعات الخارجية

 انضم بنك HSBC مصر إلى خدمة الحلول المبتكرة لتنفيذ معاملات المدفوعات العالمية (gpi)  التي يوفرها نظام  SWIFT، مما سيعزز من إمكانية المتابعة الرقمية ، وسرعة التنفيذ والموثوقية والأمان لمعاملات المدفوعات الخارجية من وإلى مصر.

ومن شأن الحلول المبتكرة لتنفيذ معاملات المدفوعات العالمية لنظام SWIFT أن تُمكّن المؤسسات المالية من توفير المزيد من الشفافية والمتابعة الشاملة لسير المعاملات، بالإضافة إلى حصول جميع الأطراف المعنية بتأكيد مباشر عند إيداع أي دفعة.

وقال أحمد بدوي، الرئيس المحلي لإدارة السيولة العالمية والنقد لدى بنك HSBC مصر ، إنه سيكون بإمكان العملاء الآن إصدار تحويلاتهم المالية وإدارتها ومتابعتها إلى أن يتم إيداعها في حسابات المستفيدين، وذلك من خلال منصة واحدة ومباشرة.

أوضح ، أن الإستفسارات المتعلقة بمدفوعات المستفيدين كانت تستغرق ثلاثة أيام للرد عليها ، ولكن خدمة SWIFT gpi ستعمل على تقليل ذلك الوقت إلى بضع دقائق فقط ، مع إظهار حالة الدفع للعملاء على المنصة الرقمية الخاصة بالبنك   HSBCnet.

وأصبحت مصر ثاني موقع لبنك HSBC في منطقة الشرق الأوسط يعتمد حلولSWIFT gpi ، وذلك بعد الإمارات العربية المتحدة ، التي بدأت باستخدام هذه الخدمة في أبريل 2018. أما على الصعيد العالمي.

وقام بنك HSBC بإطلاق خدمة SWIFT gpi في 45 دولة ، فضلاً عن تنفيذ أكثر من 90 % من معاملات مدفوعات HSBC باستخدام التقنيات المتطورة، وتمكين العملاء الاطلاع على سير معاملة الدفع عبر ميزة متابعة المعاملات التي يوفرها نظام  HSBCnet .

ريتشارد ليلونج رئيس الخدمات المصرفية التجارية لدى بنك HSBC مصر

وقال ريتشارد ليلونج رئيس الخدمات المصرفية التجارية لدى بنك HSBC مصر ، إن  الحكومة المصرية والبنك المركزي المصري يدركون قيمة التحول إلى نظام المدفوعات الرقمية ، وذلك اعتماداً على أنظمة التقنية المتطورة ، مشيرا الى أن بنك HSBC يسره أن يكون قادراً على دعم هذه المبادرة من خلال تقديم معيار رقمي جديد لتنفيذ معاملات المدفوعات الخارجية.

نور أدهمي الرئيس الإقليمي لإدارة السيولة العالمية والنقد لدى بنك HSBC للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا

وقالت نور أدهمي الرئيس الإقليمي لإدارة السيولة العالمية والنقد لدى بنك HSBC للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا ، إن قيام بنكHSBC  بإطلاق خدمة SWIFT gpi في مصر سوف يجعل تنفيذ معاملات المدفوعات الخارجية أكثر بساطةً وسرعةً وأكثر أماناً لعملائنا.

يذكر أن هناك أكثر من 160 مؤسسة مالية حول العالم تقوم باستخدام خدمةSWIFT gpi ، من خلال إرسال تحويلات مالية بقيمة تزيد عن 100 مليار دولار أمريكي يومياً من خلال SWIFT gpi عبر 350 قناةً للمدفوعات الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى