البنك الأهلي المصري يتيح برامج تمويلية للقطاع الخدمي حتى 3 ملايين جنيه

يتم سداد القرض عن طريق أقساط متساوية بحد أقصى 5 سنوات

يقدم البنك الأهلي المصري برنامج الأهلي بيزنس للقطاع الخدمي بحد أقصى للتمويل مليوني جنيه في حالة عدم توافر قوائم مالية، و3 ملايين جنيه في حالة توافر قوائم مالية.

ويتم سداد القرض عن طريق أقساط متساوية بحد أقصى 5 سنوات، وبسعر عائد حسب مبادرة البنك المركزي المصري لدعم المشروعات الصغيرة بسعر عائد %5 فقط، وجهاز تنمية المشروعات (وفقا لأخر تسعير)، وفي حالة الإقراض من موارد البنك يتم تطبيق سعر عائد سنوي متناقص.

ويتطلب البنك عدة مستندات أساسية للحصول على التمويل منها صورة من بطاقة الرقم القومي، والسجل التجاري، والبطاقة الضريبية، ويتم استكمال باقي المستندات وفقا لطبيعة المشروع.

ويتيح البنك تمويل عربات الطعام المتنقلة (Food Trucks) لكل من حديثي التخرج ومن يتوافر لديهم خبرة اعداد وتقديم الأغذية، والمطاعم القائمة الراغبة في التوسع من خلال المطاعم المتنقلة، وذلك بنسبة تمويل تصل إلى 85% من قيمة العربة بكافة تجهيزاتها، وكذلك تمويل قيمة دورة رأس المال العامل بواقع 10% من قيمة تمويل العربات، وتمويل رسوم عقد الامتياز التجاري بحد اقصى.

كما يتيح تمويل المطاعم والكافيهات للراغبين في تأسيس مطعم أو كافيه ولمن يتوافر لديهم خبرة في مجال الطهي وإدارة المطاعم، والمتعاقدين مع مطاعم أو الراغبين في التعاقد مع علامات تجارية (Franchising)، حيث يوجه ذلك لتمويل المشروع بكافة تجهيزاته حتى 85% من قيمته، وتمويل تكاليف التشغيل (خامات، طاقة، أجور وغيرها، وتمويل حق الانتفاع من العلامات التجارية (Franchise) حتى 60% من قيمتها.

بينما لتمويل مراكب الصيد، تكون الفئات المستهدفة من اصحاب مراكب الصيد وصغار الصيادين، وذلك بتمويل جاري متمثل في قيمة المصروفات الشهرية الثابتة حتى 90%، وتمويل التكاليف الاستثمارية لشراء المركب (جديد/ مستعمل) حتى 80%، وتمويل تكاليف استبدال قطع الغيار المتهالكة.

ويقدم البنك برنامج لتمويل شراء الأجهزة الطبية لمشروعات العيادات والمراكز الطبية والمستشفيات ومعامل التحاليل وعيادات الاسنان ومراكز التجميل ومراكز الأشعة القائمة وحديثة التأسيس، وذلك بتمويل بحد أقصى 85% من سعر الجهاز موضوع التمويل.

كما يتيح تمويل لمراكز صيانة السيارات المعتمدة وبيع الإطارات المعتمدة القائمة وحديثة التأسيس، فبالنسبة للمراكز القائمة يتم التمويل بحد أقصي 85% من قيمة التكاليف الاستثمارية، ويتم التمويل بحد أقصي 85% من قيمة تكاليف متوسط فواتير الشراء لأخر 3 شهور لمراكز الصيانة المعتمدة من أحد التوكيلات التجارية فقط.

وبالنسبة للمشروعات حديثة التأسيس ويتم تمويل بحد أقصي 70% من قيمة التكاليف الاستثمارية، ويتم تمويل 85% من قيمة تكاليف دورة رأس المال العامل لمراكز الصيانة المعتمدة من أحد التوكيلات التجارية فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى