“برايم” يتوقع إبقاء البنك المركزي المصري أسعار الفائدة دون تغيير الخميس المقبل

توقع بنك الاستثمار برايم محافظة البنك المركزي المصري علي الوضع الراهن في مستويات الفائدة خلال اجتماع البنك الخميس المقبل.
وكانت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصري قد قررت في اجتماعها الأخير خلال أكتوبر الماضي الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوى 8.25% و9.25 % و8.75% على الترتيب، وكذلك الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوى 8.75% وذلك للمرة الثامنة على التوالي.
وأرجع التقرير ذلك إلى أن معدل التضخم لايزال ضمن المستهدف في حين أن الظروف العالمية لا تزال تشوش علي توقعات التضخم نظرا للزيادة المستثمرة في التضخم الأساسي، وانتشار الضغوط التضخمية خارج البنوك المتقلبة.
ويستهدف البنك المركزي معدلات تضخم عند 7% (بزيادة أو نقصان 2%) حتى الربع الرابع من 2022.
وتوقع التقرير أن يركز البنك المركزي علي إنعاش الاقتصاد من خلال الاحتفاظ بسياسته النقدية التيسيرية الحالية، حيث لا تزال التوقعات المستقبلية للتضخم مرتكزة حول مستهدف البنك المركزي المصري.
تابع التقرير أنه على الرغم من ذلك فإن مهمة البنك المركزي المتمثلة فى إبقاء توقعات التضخم ضمن مستهدفاتها ستواجه تحديات متزايدة في 2022، ولذلك يتوقع بنك الاستثمار عدم حدوث أي تحول للبنك المركزي فى موقفه النقدي حتي تتضح الصورة بالنسبة لتوقعات محركات التضخم العالمية وتأثيرها علي البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى