فريد يعد بتطوير العمل الرقابي على الأنشطة المالية غير المصرفية

 في أول يوم لتوليه مسئولية الهيئة العامة للرقابة المالية

تسلم الدكتور محمد فريد اليوم مهام عمله الجديد كقائم بأعمال رئيس هيئة الرقابة المالية، وعقد اجتماعا مع العاملين والموظفين بالهيئة في مختلف الإدارات والقطاعات.

وقال مصدر مسئول بهيئة الرقابة المالية، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن الدكتور محمد فريد كان حريصا في أول يوم له بالهيئة على الالتقاء بالعاملين والتأكيد على مواصلة العمل تطوير العمل الرقابة في مختلف الأنشطة التي تخضع لها وفقا لأحدث النظم العالمية.

وأضاف فريد خلال لقاءه بالعاملين والموظفين بهيئة الرقابة المالية إنه حريص على صقل مهارات وإمكانيات جميع العاملين الرقابية من خلال برامج التدريب المختلفة، مؤكدا أن لديه خطة شاملة لتطوير العمل الرقابة داخل الهيئة بما ينعكس إيجابيا على الانشطة المالية غير المصرفية.

وأكد فريد أيضا حرصه على تنمية الأنشطة المالية غير المصرفية والتي تضم العديد من المجالات والقطاعات الاقتصادية سواء التأمين أو التمويل العقاري والاستهلاكي والتأجير التمويلي والتخصيم بجانب سوق المال، مؤكدا أن لديه طموحات كبيرة للعمل على زيادة مساهمة الانشطة المالية غير المصرفية في النمو الاقتصادي والناتج المحلي الإجمالي.

وكانت هيئة الرقابة المالية قد أعلنت اليوم عن صدور قراراً من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعيين الدكتور محمد فريد قائما بأعمال رئيس هيئة الرقابة المالية اعتبارا من اليوم ولمدة عام تنتهي في السادس من أغسطس 2023.

وكان الدكتور محمد فريد يشغل منصب رئيس البورصة المصرية منذ أغسطس 2017، وحتى أمس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى