المصرف المتحد يقدم حزمة من برامج التمويل المتناهي الصغر للتمكين الإقتصادي للمرأة

كشفت نيفين كشميري نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال بالمصرف المتحد عن طرح حزمة من البرامج التمويلية للقطاع متناهي الصغر والمتخصصة لتمكين المرأة وزيادة معدلات التشغيل بمختلف أنحاء الجمهورية.
ويأتى ذلك في إطار المبادرات التي ترعاها الدولة المصرية والبنك المركزي المصري لتأهيل المرأة إقتصاديا.
واوضحت كشميري أن المرأة تمثل 48.5% من حجم السكان في مصر. وأن نسب البطالة بين الإناث وصلت الي 22.4%.
وذلك وفقا لتقرير المركز المصري للدراسات الإقتصادية 2019، وهذا يعني أن نسبة مساهمة المرأة ضئيلة جدا في سوق العمل ، وأن المجتمع المصري يفقد نحو 40% من طاقته البشرية نتيجة تحديات عمل المرأة .
وأرجعت كشميري التحديات التي تبطيء من عملية التوظيف والتشغيل للمرأة المصرية إلى الثقافة والموروثات الإجتماعية،
وذلك علي الرغم من جهود الدولة لتمكين المرأة إقتصاديا وتخصيص عام المرأة 2018 لدعمها وتأهيلها، كذلك وضع مميزات خاصة للمرأة لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التي تقوم بها سيدات إلا أنها مازالت عائقا.
وأوضحت نيفين كشميري أن المصرف المتحد يقدم التمويل المالي لكافة أنواع الأنشطة سواء التجارية أو الصناعية أو الخدمية أو الحرفية من خلال إجراءات بسيطة ، و يستطيع العميل الحصول علي التمويل اللازم لمشروعه من شبكة فروع المصرف المتحد ال 65 والمنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.
كما يقدم المصرف المتحد أيضا مجموعة من برامج الدعم الفني لعملاء التمويل متناهي الصغر في صورة دورات تدريبية متخصصة في الإدارة ورفع الكفاءة الفنية للمشروع والتأهيل البنكي للمشروع فضلا عن التأهيل لريادة الأعمال و أسس التسويق الجيد للمشروعات.
كما يقدم المصرف باقة من الحلول البنكية الإلكترونية المتميزة تحت مستمي “بنكك علي الخط” والتي تعمل علي مدار الساعة 7 أيام في الأسبوع لتوعية العملاء بوسائل الدفع الرقمية من موبيل بنكي وإنترنت بنكي وأيضا المحفظة الرقمية وماكينات صراف آلي، بهدف توفير وقت وجهد العملاء فضلا عن الأمان الكامل في المعاملاته المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى