وزيرة التضامن: مخصصات بنك ناصر الإجتماعي لإقراض متناهي الصغر والمشروعات الصغيرة تبلغ 7.5 مليار جنيه

2.4 مليار جنيه مخصصات الاقراض الميسر للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة قدمت قروضاً ميسرة لعمل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر وخاصة للسيدات بقيمة تصل إلى 2.4 مليار جنيه موجهة لنحو 360 ألف مشروع.

أضافت القباج ، خلال المؤتمر الذي نظمته شركة بيبسيكو اليوم، أن ذلك يأتي بالإضافة إلى مخصصات بنك ناصر الاجتماعي للإقراض متناهي الصغر والمشروعات الصغيرة والتي تصل لنحو 7.5 مليار جنيه.

وأكدت القباج أن المرأة لها أولوية قصوى في جميع برامج الوزارة، وتستهدف زيادة التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة وزيادة قدراتها الإنتاجية، مشيرة إلى أن الوزارة تتبنى الحماية الاجتماعية كمنهج بالأساس يهدف إلى تمكين النساء اجتماعياً واقتصادياً وتعزيز مشاركتهن في تنمية أسرهن ومجتمعاتهن.

وأشارت إلى برامج الدعم النقدي للأسرة وخاصة السيدات والذي يتم فيه توجيه الدعم للفئات تحت حد الفقر لمدة معينة، واستفاد منه 4 ملايين أسرة تضم 14 مليون مواطن منها 7,8 مليون سيدة، لافتة إلى ان 75% منهم اصبح يمتلكون بطاقات ذكية.

ولفتت إلى أن برنامج “فرصة” وفر نحو 50 ألف فرصة عمل منها 70% موجه للنساء في افقر 8 قرى على مستوى الجمهورية، 14 ألف اسرة منتجة في قطاعات الحرفية واليدوية وصديقة البيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى