الأهلي المصري و QNB الأهلي يرتبان تمويلا مشتركا بقيمة 1.7 مليار جنيه لشركة ريدكون للتعمير

من خلال تحالف مصرفي مكون من البنك الأهلي المصري كوكيل للتمويل وبنك قطر الوطني QNB الأهلي ، تم توقيع عقد تمويل مشترك متوسط الأجل بمبلغ 1.7مليار جنيه لصالح شركة ريدكون للتعمير.

يهدف القرض لتمويل عمليات المقاولات الخاصة بالشركة، لإقامة أبراج متعددة الأغراض، تشمل أبراج إدارية بمدينة العلمين الجديدة.

تم توقيع عقد التمويل بمقر البنك الأهلي المصري، وبحضور يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري و شريف رياض رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة، وبهاء الشافعي نائب المدير العام ورئيس قطاع الائتمان والاستثمار بالبنك، و محمد طارق الجمال رئيس مجلس ادارة شركة ريدكون للتعمير وامل عبد الواحد العضو المنتدب للشركة، بالإضافة الى أعضاء فرق العمل من كافة الأطراف.

و أكد قيادات البنوك ان التمويل يعد تأكيدا على قدرة البنوك على المشاركة في ترتيب هذه النوعية من التمويلات ذات الطبيعة الخاصة، وتلبية الاحتياجات التمويلية لمختلف قطاعات الاقتصاد المصري، ومنها قطاع البناء والتشييد.

أشاروا الى أن هذا القطاع يعد من أهم القطاعات الاقتصادية، حيث يتيح تحت مظلته العدد الكبير من فرص العمل ودعم العديد من الصناعات والانشطة الاخرى المرتبطة به.

أكدوا أن المشروع يتماشى مع إستراتيجية الدولة في إنشاء المزيد من المدن الجديدة والتجمعات العمرانية، على أن تكون وفقا لأعلى معايير الجودة والكفاءة، سعياً للتغلب على مشكلة التكدس السكاني في مصر، عن طريق الإستفادة من منطقة الساحل الشمالي، كوجهة جديدة للتجمعات السكنية، فضلاً عن كونها منطقة جاذبة للسياحة طوال السنة، وتعتبر إحدى مدن الجيل الرابع، والتي تشارك العاصمة الإدارية الجديدة في ضخامة المشروعات العالمية التي ستقام عليها بأفضل المدن السياحية في مصر.

كما يعد هذا القرض تأكيداً على قدرة البنوك على ترتيب تمويلات مشتركة، تنعكس نتائجها الإيجابية على الإقتصاد القومي وعلى خطط التنمية بالدولة بشكل عام.

من جانبهم أكد قيادات الشركة أن التكلفة الإستثمارية المبدئية للمشروع تبلغ 3.4 مليار جنيه مصري، سيتم تمويلها بنسبة 50% من المساهمين و50% من تمويل مشترك متوسط الأجل، مشيدين بالمجهود المبذول والتعاون المثمر بين البنكين المشاركين والشركة، وبفريق العمل المحترف من كافة الاطراف الذين كان لهم دورا فعالا في توقيع هذا التمويل في مختلف مراحله.

يذكر أن نشاط الشركة يتركز في القيام بجميع أعمال الإسكان والتشييد والتخطيط للمدن ومشروعات الإمتداد العمراني، وانشاء المدن السياحية، وتنفيذ كافة أعمال المقاولات المتكاملة.و يتضمن المشروع الجاري تمويله تنفيذ المباني والتشطيبات والأعمال الإلكتروميكانيكية وأعمال تنسيق الموقع لأبراج متعددة الاغراض بالمنطقة الشاطئية بمدينة العلمين الجديدة، وتنفيذ المباني والتشطيبات والأعمال الإلكتروميكانيكية وأعمال تنسيق الموقع لمباني تجارية بمدينة العلمين الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى