السويدي إليكتريك تدرس ضخ استثمارات جديدة بقيمة 5 مليارات جنيه خلال 2024

بهدف لاستكمال المشروعات الاستثمارية الحالية وزيادة الطاقة الإنتاجية لمصانع الشركة

تدرس شركة السويدي إليكتريك، العاملة في مجال حلول الطاقة والبنية التحتية المتكاملة في أفريقيا والشرق الأوسط، ضخ استثمارات جديدة بقيمة 5 مليارات جنيه في عام 2024 كجزء من موازنة الشركة لهذا العام .

وأوضحت الشركة أن التوجه لضخ هذه الاستثمارات يأتي لاستكمال المشروعات الاستثمارية الحالية و زيادة الطاقة الإنتاجية لمصانع الشركة.

وتابعت الشركة أن من ضمن المشروعات المستهدف استكمالها مصنع الشركة في المملكة العربية السعودية كجزء من أعمال الشركة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وكان قد أوضح أحمد السويدي العضو المنتدب للشركة في تصريحات سابقة، إن الشركة تستهدف الانتهاء من توسعات مصنع الشركة بالمملكة العربية السعودية بنهاية 2024؛ تزامنًا مع كم المشروعات المنفذة بالمملكة التي رفعت حجم الطلب على منتجات الشركة بالسوق السعودية.

وذكر أن الشركة تستهدف التوسع في أسواق السعودية وقطر والامارات خلال السنوات القادمة عبر زيادة الطاقات الإنتاجية لمصانع السويدي، بالإضافة إلى زيادة نسب التوريد لدول القارة السمراء خلال 2024، بجانب دراسة الدخول لبعض الدول في مشروعات البنية التحتية “سدود، مياه، كهرباء، غاز” بدول شرق وغرب إفريقيا.

وكانت قد أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة السويدي إلكتريك، خلال العام الماضي، ارتفاع أرباح الشركة بنسبة 93.55% على أساس سنوي حيث حققت أرباحاً بلغت 11.137 مليار جنيه خلال 2023، مقابل أرباح بلغت 5.754 مليار جنيه خلال 2022، مع الاخذ فى الاعتبار حقوق الاقلية.

وارتفعت إيرادات السويدي إلكتريك خلال العام إلى 152.186 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 92.167 مليار جنيه في 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى