المصرف المتحد : أكثر من 27 ألف مشترك في الخدمات الرقمية “بنكك علي الخط “

أشرف القاضي : المصرف ينطلق بقوة نحو التحول الرقمي وجذب شريحة اكبر من العملاء

زيادة الخدمات الرقمية بالسوق تساهم في تنشيط حركة التجارة الداخلية والخارجية

قال أشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد إن المصرف المتحد تخطي 27 الف مشترك حتي الآن في الخدمات الرقمية “بنكك علي الخط” منتشرين بجميع انحاء الجمهورية ، بالإضافة الي 3 فروع رقمية تعمل علي مدار الساعة 7 ايام في الأسبوع.

و يتيح المصرف المتحد فتح حسابات بنكية بدون مصاريف إدارية وبدون حد أدنى ، بالإضافة إلى سلسلة الخدمات الرقمية من خدمة الإنترنت البنكي والموبيل البنكي والمحفظة الرقمية بخصائصهم المتميزة، والذين يعملون علي مدار الساعة, 7 ايام في الأسبوع ليتمكن عملاء المصرف المتحد من متابعة جميع حساباتهم الشخصية سواء كانت ودائع او شهادات او بطاقات او تمويلات. وإجراء جميع التحويلات بين حساباتهم بمنتهي الحرية، عمل التحويلات الخارجية سواء لعملاء المصرف المتحد او غير العملاء بامان تام.

كما تمكن الخدمات الرقمية عملاء المصرف المتحد من طلب اصدار دفاتر شيكات واصدار بطاقات بديلة ، فضلا عن تفعيل البطاقات أو إيقافها بالإضافة إلي إمكانية إجراء الإستعلام الإئتمانى الذاتي I-Score، وشحن وسداد فواتير التليفونات المحمولة والكهرباء وامكانية تقديم الدعم والمساعدة عبر باقة من الجمعيات والمؤسسات الكبري والمعتمدة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، فضلا عن باقة متنوعة من البطاقات اللاتلامسية والتي تحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما يتم من خلال تلك الخدمة طلب إصدار أو ربط شهادات المصرف المتحد المتميزة سواء التقليدية أو المتوافقة مع أحكام الشريعة، وطلب اصدار او ربط ودائع بمختلف انواعها خاصة ذات العائد المدفوع مقدما، حيث يستطيع العميل بسهولة اتباع بعض الإرشادات بنفسة سواء عبر تليفونه المحمول او عبر الإنترنت البنكي دون الحاجة الي التقدم بطلب لخدمة العملاء بأي من فروع المصرف ال 65 والتمتع بحزمة من الحلول والخدمات البنكية الرقمية المتميزة فائقة الجودة والسرعة بأمان تام ووفق المقايس الدولية المعتمدة.

وأكد أشرف القاضي، علي هامش مؤتمر ومعرض كايرو اي سي تي السنوي، أن إستراتيجية المصرف المتحد قامت علي أساس ابتكار مجموعة من الحلول الرقمية والخدمات التكنولوجية وتقديمها للجمهور، وفقا لأحدث معايير الجودة المصرفية العالمية، على أن تكون الأولوية في الإختيار للحلول والتطبيقات التكنولوجية التي تصنعها العقول والأيدي المصرية.

وأضاف القاضي أن القيادة السياسية والبنك المركزي المصري ووزارة الإتصالات يتخذون خطوات جادة وواسعة نحو تأهيل مصر تكنولوجيا، لتكون مركز للتكنولوجيا الرقمية بالشرق الأوسط، كما تقوم وزارة الإتصالات بإنشاء المركز الوطني لتطبيقات الذكاء الإصطناعي و6 مجمعات للإبداع التكنولوجي، فضلا عن دور وزارة التخطيط في ابتكار ووضع السياسات والإستراتيجيات المتعلقة بتأهيل العناصر البشرية ورفع كفاءتها لمواجهة متطلبات الثورة الصناعية الرابعة.

وأوضح أشرف القاضي أن هناك العديد من المؤشرات المحلية والعالمية التي تشير الي نمو في سوق المعاملات البنكية الرقمية على رأسها أزمة فيروس كورونا، وتطوير ثقافة العملاء نحو تقليل استخدام الكاش وأيضا نمو عدد الحسابات البنكية، خاصة مع إطلاق البنك المركزي المصري حملات الشمول المالي، و ارتفاع نسبة الشباب واقبالهم علي استخدام طرق الدفع والخدمات الرقمية، وانتشار المحمول بشكل كبير. فضلا عن نمو في حجم التجارة الإلكترونية في مصر.

أضاف القاضي أنه مع تزايد حجم وعمليات التجارة الإلكترونية بالعالم أصبح الإحتياج كبيرا لنوعية جديدة من المعاملات المصرفية تتسم بالمرونة في الخدمة وتوقيت ادائها، ليتمكن المصرف من الوصول لأكبر قاعدة من العملاء، وتقديم خدمات مصرفية متميزة لهم، فضلا عن جذب شرائح جديدة للعملاء، خاصة مع تنامي قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وزيادة الاستثمارات المحلية والعالمية،. مع الإحتفاظ بميزة خفض التكاليف، وتطوير العنصر البشري ليتواكب مع هذه النوعية من الخدمات الذكية العالمية المقدمة.

وأوضح القاضي أن المصرف أولى اهتماما ضخما بتطوير كافة أنظمته التكنولوجية بشكل مستمر، خاص وأنه يسعي وبقوة نحو تحقيق منظومة الشمول المالي، مشيرا إلى أنه من حق العملاء التمتع بثمار التكنولوجيا الذكية وتطبيقاتها، مما له من تأثير مباشر وإيجابي علي حياتهم من حيث الراحة وتوفير الوقت والجهد، ويساهم في نمو النشاط الاقتصادي.
يذكر أن المصرف المتحد حصد العديد من الجوائز، ومنها جائزة “افضل بنك للقنوات المصرفية الاليكترونية 2020” من مجلة الانترناشونال فينانس ، و جائزة “افضل بنك في المعاملات المالية الرقمية” لعام 2019 من مجلة الانترناشونال فيناس الإنجليزية .

كما حصل على جائزة “التميز للمصارف الرقمية العربية 2018” ، و حصل أيضا علي المركز الثالث في استفتاء اقليمي حول افضل المصارف التي تقدم الخدمات والحلول المالية التكنولوجية الرقمية عام 2018 اجراه اتحاد المصارف العربية.

واصبح المصرف المتحد ضمن البنوك العشر الأوائل في تقديم الخدمات الرقمية ومنها المدفوعات الاليكترونية، فضلا عن طرح حزمة من الخدمات التكنولوجية مثل الإنترنت البنكي والموبيل البنكي بمميزاتهم العالية، وإدارة السيولة النقدية من خلال الإنترنت البنكي للشركات، وأخيرا المحفظة الرقمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى