محيي الدين: الأهلي للصرافة تسجل 50% زيادة في حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية خلال اليومين الماضيين

سجلت بنهاية أمس الثلاثاء 4 ملايين دولار

كشف عبد المجيد محيي الدين، رئيس شركة الأهلي للصرافة ، التابعة للبنك الأهلي المصري، عن زيادة حصيلة التنازلات من العملات الأجنبية بنسبة 50% في اليومين السابقين ، مقارنة بمتوسط معدل التنازلات خلال الفترة الماضية ، وذلك عقب قرار البنك المركزي المصري رفع سعر الفائدة 1%.

وقال محيي الدين إن حصيلة التنازلات عن الدولار سجلت بنهاية أمس الثلاثاء 4 ملايين دولار ، بعد أن كانت 1.2 مليون دولار في اليوم، منوها أن سعر الدولار سجل اليوم 18.43 جنيه للشراء ، و18.53 جنيه للبيع، وفقا لوكالة انباء الشرق الاوسط.

أضاف أنه بالنسبة للعملة الأوربية ” اليورو” فقد ارتفعت بمعدل 4 أضعاف عن ما كانت عليه قبل قرار البنك المركزي، حيث بلغت قيمة التنازلات 3 مليون يورو، بعد أن كان 400 ألف يورو يوميا .

وأشار الى أن حصيلة التنازلات من العملات العربية ارتفعت ايضا بنسبة تتراوح من 10% إلى 30%، حيث زادت التنازلات عن الريال السعودي بنسبة 10% ، عما كانت عليه من قبل .

ونوه أن معدل التنازلات عن العملات الاجنبية والعربية زادت نسبته كما كان قبل 15 يوماتقريبا، ما عدا اليورو زاد بمقدار أربع اضعاف عما كان عليه .

وأكد عبدالمجيد أن دور “شركة الأهلي للصرافة ” والتابعة للبنك الاهلي ، بالاضافة الي ” شركة مصر للصرافة ” والتابعة لبنك مصر ، المساعدة في الحفاظ على استقرار في اسعار صرف العملات .
وتمتلك شركة الأهلي للصرافة التابعة للبنك الأهلي نحو 56 فرعًا منتشرة فى أنحاء الجمهورية، وتستهدف افتتاح 4 فروع جديدة خلال العام الحالي.

وكانت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري قد قررت في اجتماعهـا الاستثنائي رفع سعري عائد الايداع والاقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل الى 25,9 ٪و25,10 ٪و75,9 ،٪على الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى