البورصة المصرية تربح 6.4 مليار جنيه وصعود جماعي لمؤشراتها عند إغلاق تعاملات الأسبوع

تعافت مؤشرات البورصة المصرية لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس – أخر جلسات الإسبوع – مدعومة بعمليات شراء ملحوظة من قبل صناديق الاستثمار والمؤسسات المحلية والمستثمرين الأفراد والعرب، وسط تحسن نسبي في معدلات أحجام التداول، على خلفية تردد أنباء عن مناقشة مجلس النواب الإسبوع المقبل لقانون ضريبة الأرباح الرأسمالية على تعاملات البورصة.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط ، حقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 6.4 مليار جنيه ليصل إلى 746.3 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 3 مليارات جنيه، منها 1.7 مليار جنيه تعاملات سوقي سندات المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل الملكية بسوق خارج المقصورة.

وربح مؤشر البورصة المصرية 1.25% ليصل إلى 11506.63 نقطة، فيما قفز مؤشر /إيجي إكس 70/ بنسبة 2.5% لينهي التعاملات عند مستوى 2305.37 نقطة، وامتدت المكاسب إلى مؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا الذي ربح 2.15% لينهي تعاملات الإسبوع عند مستوى 2.15% مسجلا 3299.42 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة إن التعاملات تأثرت إيجابيا اليوم بالأنباء عن مناقشة مجلس النواب لقانون ضريبة الأرباح الرأسمالية على تعاملات البورصة في جلسة عامة يوم الأحد المقبل، مشيرين إلى أن السوق يترقب أيضا قرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي بشأن أسعار الفائدة في وقت لاحق اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى