المعهد المصرفي المصري يفوز بجائزة الأسبوع المالي العالمي

فازت مصر ممثلة في المعهد المصرفي المصري بجائزة الأسبوع المالي العالمي 2019، بعد ترشيحها من ضمن خمس دول خلال فعاليات القمة السنوية للمؤسسة الدولية لمالية الشباب والأطفال CYFI بجوهانسبرج عاصمة جنوب إفريقيا، وذلك تقديراً لجهود المعهد المستمرة لتطوير خططه وبرامجه التي تهدف إلى تنمية المهارات وتوفير الخدمات المعرفية المتكاملة من أجل نشر التوعية بأهمية التثقيف المالي في مصر.

من جانبه أكد عبد العزيز نصير المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، على حرص المعهد على الوصول لمناطق تبعد جغرافياً عن العاصمة بالتعاون مع جهات تنموية ومنظمات حكومية وتعليمية لضمان وصول التثقيف المالي لكل محافظات الجمهورية في إطار مبادرة المعهد المصرفي “عشان بكرة”، تحت راية البنك المركزي المصري بما يتواءم مع خطة الدولة.

أشار إلى مساهمة المعهد في فتح حسابات بنكية للمستفيدين من محاضرات التثقيف المالي.

قام المعهد المصرفي المصري ، تزامناً مع الأسبوع المالي العالمي ، بإطلاق وتنفيذ العديد من المبادرات والأنشطة ، منها المشاركة في ملتقيات التوظيف والندوات التثقيقية لطلبة الجامعات والمدارس والمدارس الفنية والجلسات التوعوية للشباب ورواد ورائدات الأعمال في المناطق الريفية ، بالإضافة إلى نشر المفاهيم المالية المختلفة من خلال قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمعهد.

، ويستهدف المعهد رفع التوعية المالية لدى 2 مليون مستفيد في مختلف قطاعات المجتمع في محافظات مصر بالتركيز على سوهاج بنهاية عام 2019،  

وأطلق المعهد المصرفي المصري مبادرة “عشان بكرة” في عام ٢٠١٢ ، وهي مبادرة وطنية، تحت رعاية البنك المركزي المصري، في مجال التثقيف المالي وتطوير المنتجات والخدمات المالية التي تناسب الأطفال والشباب في مصر والشرق الأوسط.


جائزة الأسبوع المالي العالمي 2019

تم تأسيس المعهد المصرفي المصري بواسطة البنك المركزي المصري في عام ١٩٩١ ليصبح الذراع التدريبي الرسمي له.

ويطبق المعهد أفضل الممارسات الدولية لصقل المهارات الفنية والإدارية للعاملين بالقطاع المالي والمصرفي  ، برؤية تستهدف أن يصبح المعهد المركز المعرفي الرائد للخدمــات الماليـــة في مصــر والمنطقة المجــــــــاورة من خلال التميز في تنمية المهارات وتوفير الخدمات المعرفيــــة المتكاملــــة للقطــــاع المالي، والمساهمة في نشر الوعي المالي في المجتمــــــع.

وحصل المعهد المصرفي المصري على الإعتماد الدولي لمدة ٥ سنوات من مجلس اعتماد التعليم المستمر والتدريب (ACCET) في أبريل ٢٠٠٩ كتأكيد للإلتزام بمعايير الجودة العالمية ليصبح بذلك المعهد التدريبي الأول المعتمد في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. في ديسمبر ٢٠١٤، تم تجديد الاعتماد لمدة خمس سنوات أخرى تنتهي في عام ٢٠١٩  و التي تم تجديدها لمدة 5 سنوات اخرى تنتهي في 2024.

وبالإضافة إلى تميزه في مجال التدريب المصرفي، يقدم المعهد برامج المهارات القيادية والإدارية وتكنولوجيا المعلومات، علاوة على وحدتين متخصصتين للتدريب في المشروعات الصغيرة والمتوسطة وفي الحوكمة.

ولأن خدمات المعهد المصرفي لا تقتصر فقط على التدريب، يوجه المعهد جهوده ليصبح مركز التميز و المعرفة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة و الخدمات لنشر المعرفة في البحوث والتوعية وخدمات التقييم وخدمات الدعم الفني والاستشارات

كمؤسسة مسؤولة مجتمعياً، أطلق المعهد المصرفي المصري مبادرة عشان بكرة عام 2012، وهي مبادرة وطنية تحت رعاية البنك المركزي المصري في مجال التثقيف المالي وتطوير المنتجات والخدمات المالية التي تناسب الأطفال والشباب في مصر والشرق الأوسط. بالاضافة إلى ذلك، قام البنك المركزي المصري برعاية برنامج المعهد، التدريب من اجل التوظيف، لتقديمة لكافة الطلاب بالجامعات الحكومية وعقد ندوات تعريفية بالتثقيف المالي بهدف تقليل الفجوة ما بين التعليم الأكاديمي وسوق العمل من خلال تدريب المشاركين على مجموعة من البرامج المتخصصة التي تؤهلهم للتخصص في مجالات محددة وفقا لمتطلبات سوق العمل المصرفي والمالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى