بنك فيصل يدرس 20 حالة تمويل عقاري بقيمة 20 مليون جنيه ضمن مبادرة المركزي الجديدة

البنك منح تمويلات عقارية بنظام المرابحة بقيمة 9 ملايين جنيه

يدرس بنك فيصل الإسلامي المصري نحو 20 حالة تمويل عقاري لعملاء من متوسطي الدخل بقيمة 20 مليون جنيه ضمن مبادرة البنك المركزي المصري الجديدة.

وقالت مصادر، في تصريحات خاصة لـ ” بنوك واستثمار ” إن البنك وافق على 9 حالات بقيمة 9 ملايين جنيه ، وفقاً لأحكام الشرعية الإسلامية ، حيث يتم منح التمويل العقاري بنظام المراحبة ، ويتم احتساب عائد الـ 3% الخاص بالمبادرة الجديدة كجزء من تكلفة الوحدة ، يضاف على إجمالى قيمة الوحدة ويتم تقسيطه على أجل التمويل البالغ 30 عاماً.
وعلم ” بنوك واستثمار ” أن بنك فيصل يعتزم توقيع عدد من الإتفاقيات وبروتوكولات التعاون مع عدد من المطورين العقاريين لتقديم وحدات ضمن المبادرة.

وحتى الوقت الراهن يقوم البنك بتمويل الوحدات التى يرغب العميل بها ويحصل البنك على متوسط التقييم أو عرض أسعار أيهما أقل بما يتماشى مع دخل العميل ، ويتم التأكد من كافة الشروط التى وضعها البنك المركزى ضمن المبادرة لمتوسطى الدخل و هى ألا يقل الحد الأدنى لدخل الفرد الأعزب عن 10 آلاف جنيه ، والأسرة عن 14 ألف جنيه.

ويستهدف بنك فيصل الإسلامي المصري ضخ ما يقرب من مليار جنيه ضمن مبادرة التمويل العقارى الجديدة بعائد 3% خلال الفترة المقبلة.

وكان البنك المركزى قد أعلن عن إصدار المبادرة رسمياً فى يوليو الماضى ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإتاحة الفرصة للمواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل للحصول على سكن ملائم بأسعار مدعمة وعلى فترات زمنية طويلة الأجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى