عمرو أبو عش: 5 مليارات جنيه إجمالي تعاقدات” تنمية” مع البنوك..و3.4 ملياراً حجم المحفظة القائمة

ندرس مخاطبة هيئة الرقابة المالية للحصول على رخصة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

5 مليارات جنيه تعاملات متوقعة من إصدار بطاقات ميزة بالتعاون مع بنك مصر

قال عمرو أبو عش رئيس مجلس إدارة شركة تنمية للتمويل متناهي الصغر، إن حجم التعاقدات بين الشركة والبنوك تصل إلى 5 مليارات جنيه، والرصيد القائم لدى الشركة يصل إلى 3.4 مليار جنيه، موضحا تعاقد الشرك مع 11 بنكا.

وأوضح في تصريحات صحفية على هامش توقيع الاتفاق بين الشركة وبنك مصر، أن الشركة تتواجد فى 25 محافظة، موضحاً أن سوهاج وقنا تشهد أعلى معدلات الإقبال من العملاء للحصول على التمويلات، مشيراً إلى أن حجم أرباح الشركة بلغت 103 مليون جنيه .

وأضاف أن شركة تنمية الوحيدة الحاصلة على موافقة البنك المركزي المصري لتوقيع اتفاقاً مع بنك مصر الذى يتيح اصدار بطاقات ميزة لعملاء الشركة البالغ عددهم 365 ألف عميل منهم 165 ألف عميل قائم.

ونوه أنه من المقرر إصدار بطاقات ميزة لنحو 400 ألف عميل، متوقعة بلوغ حجم هذه المعاملات خلال العام الجاري إلى 5 مليارات جنيه وترتفع فى عام 2022 إلى 10 مليارات جنيه .

وتابع “لا يوجد أية نية لإجراء عمليات توريق للشركة ، كما أن لدينا سيولة للتمويل وتمتلك شركة هيرميس النسبة الأكبر من الشركة بما يزيد عن 90%، ونركز في الوقت الراهن على التمويل متناهي الصغر، ونسعى لمخاطبة الهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على رخصة تمويل نشاط المشروعات الصغيرة والمتوسطة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى