ارتفاع اسعار الذهب اليوم وترقب للمستثمرين بعد هبوط الدولار

 دفع تراجع الدولار عالمياً ، أسعار الذهب للارتفاع اليوم الاثنين في ظل حالة الترقب التى تسيطر على المستثمرين انتظاراً لتفاصيل اتفاق ”المرحلة الأولى“ التجاري بين الولايات المتحدة والصين ،  وزاد السعر الفوري للذهب بنسبة  0.2 % إلى 1477.73 دولار للأوقية.

وسجل متوسط سعر الجرام عيار 21 نحو 664 جنيه للبيع ، 662 جنيه للشراء ، وبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 5312 جنيهاً ، واستقر سعر الجرام عيار 18 عند 569.14 جنيه .

وبلغ سعر الجرام عيار 24 نحو 758.85 جنيه .

واكد د. وصفى امين واصف رئيس شعبة المصوغات والمجوهرات ان السوق المحلية تشهد حالة من الركود على مستوى شراء الذهب ، وذلك فى ظل ارتفاع الاسعار وتراجع القدرة الشرائية لدى المواطنين .

واضاف ان ارتفاع الاوقية عالمياً ساهم فى احتفاظ الذهب بالمكاسب التى حققها بسبب هبوط الدولار بالبورصة العالمية ، بعدما أعلن أكبر اقتصادين في العالم عن اتفاق تجارة مبدئي وعلقا جزءا من الرسوم على السلع كان من المقرر أن تُفرض أمس الأحد.

ونزل مؤشر الدولار 0.2 % مقابل سلة من العملات الرئيسية، مما يجعل الذهب أرخص لحاملي العملات الأخرى ، وارتفع الذهب 15 % منذ بداية العام نتيجة حرب الرسوم الجمركية التي دامت لشهور وتأثيرها على الاقتصاد العالمي.

ومنذ بداية العام الجاري يشهد سعر شراء الدولار أمام الجنيه-السعر الذي يشتري به البنك الدولار من العملاء- تراجعًا كبيرًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى