أيمن سليمان : الإستثمار فى التكنولوجيا المالية هدف رئيسي لصندوق مصر السيادي لتحقيق الشمول المالي

قال أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي،أن الإستثمار فى التكنولوجيا المالية هدف رئيسي لصندوق مصر السيادي لتحقيق الشمول المالي

اضاف خلال مؤتمر صحفي أن الخدمات الصحية والتصنيع الدوائي والغذائي والخدمات المالية والشمول المالي والتصنيع واللوجستيات والبنية الأساسية أولويات صندوق مصر السيادي بعد كورونا.
نوه أنه تعديل اسم الصندوق الى صندوق مصر السيادي للإستثمار والتنمية.
تابع أن استراتيجية الصندوق المستهدفة شهدت إعادة ترتيب القطاعات الاقتصادية المستهدف ضخ استثمارات جديدة بها المرحلة المقبلة في ظل تداعيات أزمة تفشي فيروس كورونا.

أضاف أن القطاعات المستهدف الاستثمار بها وعقد شراكات جديدة تتمثل في قطاعات الرعاية الصحية ، مجالات التصنيع الدوائي، الخدمات اللوجيستية بالاضافة الى مجالات التصنيع الغذائي والزراعي بالاضافة الى البنية الاساسية.

أشار الى انه من المقرر الإعلان قريبًا عن تفاصيل الشراكات الجديدة المستهدفة مع متخصصين في القطاع الخاص بتلك القطاعات بهدف إعادة إكتشاف الموارد المصرية وخلق ثروات جديدة لمنظومة الاقتصاد المصري.

أوضح أن الصندوق يستهدف أيضًا إبرام تعاقدات جديدة مع متخصصين في مجالات البنية الاساسية بالقطاع الخاص لدعم منظومة الاقتصاد المصري على جني ثمار المرحلة السابقة والتي شهدت ضخ استثمارات كبيرة في مجالات البنية الاساسية.

اكد علي ان صندوق مصر السيادي لا يزاحم القطاع الخاص وليس بديلا لأية جهة أو هيئة حكومية وإنما يتكامل مع الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى