“نجلاء بحر” تستعرض أهمية قطاع الضمان ودوره في خارطة الاقتصاد العالمية

أشارت إلى زيادة الدور الذي تلعبه شركات ضمان المخاطر بسبب الأزمات الاقتصادية العالمية الحالية 

شاركت نجلاء بحر، العضو المنتدب لشركة ضمان CGCورئيس مجلس إدارة شبكة الضمان الأورومتوسطية” EMGN” في الحدث السنوي للرابطة الأوروبية لمؤسسات الضمان بعنوان “الإطار التنظيمي للشركات الصغيرة والمتوسطة” ، الذي عقد في أثينا ، برعاية بنك التنمية اليوناني، وشهد مشاركة العديد من الخبراء في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة والقطاع المالي والمصرفي.

وشاركت “بحر” خلال اليوم الأول كممثل لشركة ضمان CGC، والتي أصبحت الشريك الرسمي للرابطة الأوروبية لمؤسسات الضمان، كما ألقت في اليوم الثاني كلمة بعنوان “الإطار التنظيمي للشركات الصغيرة والمتوسطة من منظور دولي”، وهو موضوع يهم العديد من المهتمين بقطاع الضمان.

وفي كلمتها، ركزت “بحر” علي أهمية قطاع الضمان ودوره في خارطة الاقتصاد العالمية والحاجة إلى تضافر الجهود بين كل الجهات لتحقيق هذا الهدف، مؤكدة أن قطاع ضمان مخاطر الائتمان لعب دوراً محورياً أثناء مرحلة كوفيد وفيما بعده، ونجح في ضمان واستقرار أسواق المال ، من خلال دعم الشركات الصغيرة واستمرارية أنشطة أعمالها في الأوقات الصعبة.

أشارت “بحر” إلى زيادة الدور الذي تلعبه شركات ضمان المخاطر بسبب الأزمات الاقتصادية العالمية الحالية ، مؤكدة على حاجة تحديد التزامات الحكومات تجاه هذا القطاع ووضع اللوائح المناسبة لتنظيمه.

أكدت العضو المنتدب لشركة ضمان CGC على ضرورة تطوير نماذج أعمال شركات ضمان المخاطر لتحقيق النمو المستدام ، مع وجود إطار عمل مناسب لعمليات وأنشطة هذه الشركات.

كما أشارت “بحر” إلى زيادة الدور الذي تلعبه شركات ضمان المخاطر بسبب الأزمات الاقتصادية العالمية الحالية ، مؤكدة على حاجة تحديد التزامات الحكومات تجاه هذا القطاع ووضع اللوائح المناسبة لتنظيمه ، وضرورة تطوير نماذج أعمال شركات ضمان المخاطر لتحقيق النمو المستدام ، مع وجود إطار عمل مناسب لعمليات وأنشطة هذه الشركات.

أشادت “بحر” بدور قطاع ضمان مخاطر الائتمان خلال مرحلة الوباء ، مؤكدة على النجاح الذي حققه في ضمان واستقرار أسواق المال ، من خلال دعم الشركات الصغيرة واستمرارية أنشطة أعمالها في الأوقات الصعبة.

وكانت شركة ضمان قد CGCنجحت ، بالتعاون مع بنوك مصر ، في توفير تمويل تعدى 269 مليار جنيه لأكثر من 206 ألف شركة من الشركات الصغيرة والمتوسطة بنهاية الربع الأول من 2023، و توجيه أكثر من 50% من حجم هذه التمويلات للشباب و23% للمرأة .

وتعد شركة ضمان CGC هي الشركة الوحيدة المنوط لها إصدار الضمانات في مصر، من خلال الدعم الحكومي والدولي الميسر لها منذ بدء عملها في عام 1991 كشركة مصرية مساهمة تتبع معايير التشغيل الدولية للضمان وتخضع لرقابه البنك المركزي المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى