فاروق: البنك الزراعي المصري ضخ 30 مليون دولار إستثمارات في البنية التكنولوجية

قال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري ، إن البنك قام بضخ 30 مليون دولار إستثمارات في البنية التكنولوجية، منها 20 مليون دولار للكور سيستم.

وأشار إلي مجهودات البنك المركزي في نشر ميكنة المدفوعات وتحقيق الشمول المالي عبر العديد من المبادرات المختلفة لتحفيز البنوك علي التحول الرقمي.

وأضاف أن البنك يستهدف توسيع قاعدة المستفيدين من القروض الزراعية خلال الفترة القادمة، والوصول بعدد عملاء القروض إلى 1.5 مليون عميل ، علاوة على تنويع برامج التمويل لتستهدف كافة الشرائح والفئات ، حيث يمتلك البنك برامج تمويلية متعددة للمشاريع متناهية الصغر.

أشار إلى أن البنك يعتزم إطلاق برنامجا تمويليا للمرأة الريفية والحرفيين وصغار التجار بمبالغ تتراوح بين ألفين و 10 آلاف جنية بضمانات ميسرة.

أضاف أن البنك يدعم أيضا المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، العاملة في القطاع الزراعي والصناعات المرتبطة به ، موضحا أن البنك يستهدف تمويل 150 شركة صغيرة ومتوسطة خلال الفترة القادمة، والوصول إلى جميع فئات المجتمع في القرى والمحافظات.

و أكد رئيس البنك الزراعي المصري ، أن البنك يعمل في إطار إستراتيجية التنمية المستدامة للدولة، وذلك من خلال البرامج التمويلية المدعمة التي يمنحها البنك للمزراعين ، ومربي الثروة الحيوانية ، بفائدة بسيطة جداً لا تتجاوز 5 % ، لاستغلالها في مشروعات الانتاج الزراعي والحيواني ، مثل مشروع البتلو ، ومراكز تجميع الألبان ، وغيرها من المشروعات التي تستهدف تحقيق الأمن الغذائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى