ناصر الإجتماعى ينتهى من صياغة نشرة إكتتاب صندوق “عطاء” لدعم ذوى الإعاقة

قال شريف فاروق نائب رئيس مجلس إدارة صندوق عطاء لدعم ذوي الإعاقة – والعضو المنتدب لبنك ناصر الإجتماعي، إنه تم الإنتهاء من صياغة نشرة الإكتتاب الخاصة بالصندوق مع الهيئة العامة للرقابة المالية.

أضاف فاروق أن الاكتتاب ستتلقاه بنوك الأهلي المصري، مصر، وقناة السويس، إلى جانب بنك ناصر المؤسس للصندوق.

أوضح أن الصندوق مفتوح أمام جميع المؤسسات والبنوك للمشاركة في الإكتتاب في أسهمه، مشيرا إلى أن عائدات الأسهم توجه إلى مؤسسات الإعاقة وللمعاقين للمساهمة في تعليمهم ورعاياتهم في جميع المجالات.

ويبلغ رأس المال المبدئي للصندوق يبلغ 200 مليون جنيه، وسعر الوثيقة 10 جنيهات جرى تحديدها لضمان توسيع شريحة المكتتبين بالصندوق الخيري، الذي يعد الأول من نوعه لكونه صندوقا مفتوحا.

ويعد صندوق “عطاء” أول صندوق استثمار خيرى وفقًا لقانون سوق المال، توجه عوائده لصالح الأعمال التنموية.

تأسس الصندوق في شكل شركة مساهمة وفقا لأحكام قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992 ولائحته التنفيذية ، بهدف تحقيق أعلي عوائد ممكنة علي الأموال المستثمرة فيه من خلال الاستثمار في أدوات استثمارية متنوعة.

وتوجه جميع الأرباح والعوائد الناتجة عن استثمار أموال الصندوق للإنفاق علي الأغراض الاجتماعية والخيرية ، مثل تعليم وتدريب ذوي الإعاقة وتقديم المنح الدراسية والقروض الحسنة للطلاب والدارسين من ذوي الإعاقة، بالإضافة إلي تقديم الرعاية الصحية لهم، وتقديم المساعدة النقدية والعينية لذوي الإعاقة وأسرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى