بقيمة تتراوح من 250 ألفا حتى 6 ملايين جنيه .. خطوات الحصول على قرض بنك مصر للشركات الصغيرة

يساهم بنك مصر في مساندة المشروعات القائمة على التطوير والتوسع والاحلال والتجديد من خلال تمويل مشروعات توفر فرص عمل دائمة تعمل على زيادة الانتاج والدخل، وتمويل كافة أنواع المنشآت الفردية وشركات الأشخاص وشركات والأموال في كافة الأنشطة سواء كانت صناعية، تجارية، خدمية، مهن حرة، وكذلك الأنشطة الطبية والعيادات والصيدليات وكذلك الانشطة صديقة البيئة والتجهيزات بغرض التحول الى الطاقة النظيفة “غاز طبيعي” والتي تتراوح مبيعاتها من مليون جنيه حتى اقل من 50 مليون جنيه.

ويتم دعم هذه المشروعات الصغيرة من خلال قروض قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل لتمويل رأس المال العامل ولتمويل الآلات والمعدات المحلية والمستوردة، الجديدة / المستعملة ووسائل النقل.

وتتراوح قيمة القرض من 250 ألف جنيه حتى 6 مليون جنيه لتمويل الأنشطة القائمة والجديدة، كما تبدأ مدة القرض من سنة وحتى 7 سنوات متضمنة فترة السماح طبقاً لطبيعة المشروع.

ويقدم بنك مصر قرض تمويل المشروعات الصغيرة بعائد 5% بسيط متناقص للانشطة الصناعية والخدمية والمهن الحرة طبقاً لمبادرة البنك المركزى المصري؛ وسعر عائد تنافسي للانشطة التجارية بالنسبة لحديثي التأسيس (الأنشطة الجديدة).

ويتحدد رأس المال المدفوع طبقا للسجل التجاري للمشروعات الصناعية من 50 ألفاً حتى أقل من 5 ملايين جنيه؛ بينما يتراوح من 50 ألفاً حتى أقل من 3 ملايين جنيه للمشروعات غير الصناعية.

وتصل نسبة التمويل الى 80% بالنسبة للآلات والمعدات ومثلها بالنسبة للسيارات؛ بينما تصل تصل إلى 100% بالنسبة لرأس المال العامل.

ويقدم العميل للحصول على التمويل؛ مستخرج حديث من السجل التجاري، وصورة من البطاقة الضريبية وصورة رخصة مزاولة النشاط (مؤقتة او نهائية أو السير في اجراءات الترخيص أو عدم خضوع النشاط للترخيص)؛ بجانب الموقف الضريبي والتأمينى وصورة مستند ملكية مقر المشروع أو عقد الإيجار وميزانيات منذ بداية النشاط وبحد أقصى أخر 3 ميزانيات للشركات القائمة (ويستنثى للمشاريع حديثة التأسيس تقديم هذا المستند).

كما يقدم العميل كذلك صورة عقد تأسيس الشركة وتعديلاته (في حالة شركات الأشخاص و الأموال).

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى