ايمن حسين : 7 بنوك حصلت على رخصة الكيو أركود

كشف أيمن حسين عن أن هناك 7 بنوك حصلت علي رخصة QR-code وهناك بنكين تم اعطائهما مهلة لتعديل خطة العمل حتى يتم اصدار موافقة لهم ، وتشمل قائمة الـــ 7 بنوك البنك الاهلي ومصر والتجاري الدولي وqnB وبنك الاسكندرية والبنك العربي الافريقي وبنك القاهرة ، مشيرا إلى أن جميعهم لديهم POINT of SALE ، وتمت إضافة الخدمة مؤخرا لبنك القاهرة وهو الوحيد الذى يقدم خدمة الكيو أركود فقط.
وأفصح حسين عن وجود فروق بين الفروع الكترونية والبنوك الرقمية ، مشيرا إلى وجود 3 بنوك بصدد تدشين البنك الرقمي وتمت الاستعانة من قبل هذه البنوك بشركات استشارية ومؤسسات اجنبية ، وتتم الخدمة عبر الموبايل .
اما الفروع الالكترونية وهي تعرف electronic individual channel فهي تعني وجود بنك ولكن على هيئة قنوات الكترونية لمساعدة العميل على اتمام خدماته بطريقة ذاتية .

وأوضح أن القانون الجديد ينطوي على ضرورة وضع متطلبات رقابية مختلفة للبنوك الرقمية او للانواع المستحدثة من البنوك مثل التير تو ، والبايمنت بانك ، مشيراُ إلى انه وارد السماح بمنح رخص بنوك رقمية فقط .
وعلي صعيد بطاقات الكونتكت ليس” اللاتلامسية ” قال حسين أنه انه جاري اعتماد القواعد النهائية من المجلس القومي للمدفوعات تمهيدا لاصدارها بشكل نهائي ، حيث أن البنوك جاهزة لتطبيقها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى