مدبولي : أتواصل بشكل مستمر مع محافظ المركزي وهناك زيادة كبيرة في التنازل عن الدولار بالبنوك والصرافات

أصبح هناك ثقة كبيرة حاليًا من المصريين في الخارج تمت ترجمتها في زيادة التحويلات بصورة مطردة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إنه يتواصل بشكل دوري ومستمر مع حسن عبدالله محافظ البنك المركزي؛ ، لافتا إلى أنه أصبح هناك ثقة كبيرة حاليًا من المصريين في الخارج، تمت ترجمتها في زيادة التحويلات بصورة مطردة، وهناك أيضًا زيادة كبيرة في التنازل عن الدولار لدى الجهاز المصرفي ومكاتب الصرافة المختلفة ، في ظل انحسار السوق الموازية.

وأكد مدبولي ، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم ، الأربعاء ، أن المؤشرات الاقتصادية تسير بصورة جيدة جدًا، ولكن الأهم والتحدي هو الاستمرار في هذا النهج، وما قررته الدولة من وضع سقف للإنفاق العام، وإفساح المجال للقطاع الخاص، والاهتمام بقطاعات الصناعة والزراعة والاتصالات والسياحة ضمن خطة الدولة للإصلاح الهيكلي للاقتصاد المصري.

كشف رئيس الوزراء عن أن الحكومة المصرية تسلّمت من الجانب الإماراتي قيمة الدفعة الثانية من صفقة “رأس الحكمة”، حيث وصل بالفعل مبلغ 14 مليار دولار، وهو ما أسهم في ضخ المزيد من الموارد الدولارية.

وأضاف مدبولي أنه بالإضافة إلى ذلك، “بدأنا بالتعاون مع الجانب الإماراتي في إجراءات التنازل عن قيمة وديعة دولارية إماراتية بقيمة 6 مليارات دولار لدى البنك المركزي المصري ، على أن يتم تحويل قيمتها إلى ما يعادلها بالجنيه المصري، وفقًا لما تم الاتفاق بشأنه في اتفاقية الشراكة الاستثمارية لتنمية وتطوير مدينة رأس الحكمة بين مصر والإمارات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى