فرصة أخيرة للمدخرين .. إيقاف شهادات الـ25% ببنوك الأهلي ومصر والقاهرة بنهاية عمل اليوم

بعد تحقيق المستهدفات المنشودة من طرحها

أعلنت بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة إيقاف الشهادات الجديدة التي طرحها البنوك الثلاثة بفائدة سنوية 25%، وفائدة شهرية 22.5% وذلك بنهاية عمل اليوم الثلاثاء ، بعد تحقيق المستهدفات المنشودة.

وأعلن البنك الأهلي المصري أمس أنه تقرر وقف طرح الشهادات البلاتينية السنوية ذات العائد 22.5% و25% بنهاية عمل الثلاثاء.

أضاف البنك أن حصيلة الشهادة لديه سجلت 290 مليار جنيه، تم تنفيذ ما يقارب 60% منها من خلال القنوات البديلة (الأهلي نت والأهلي موبيل ومركز الاتصال الهاتفية)، والباقي من خلال فروع البنك بمختلف محافظات الجمهورية ، التي ساهمت في انضمام حوالي 75 ألف عميل جديد لأسرة عملاء البنك منذ طرح الشهادة في 4 يناير الجاري.

كما أعلن بنك القاهرة أنه بنهاية يوم عمل الثلاثاء سوف يتم وقف العمل بشهادة “جولد السنوية” بالجنيه المصري بعائد 25% يستحق بنهاية المدة وشهادة جولد السنوية بعائد 22.50% يستحق شهرياً.

وأكد البنك استمرار طرح شهادة “بريمو جولد” لمدة 3 سنوات بعائد 17.25% يستحق سنوياً، و عائد 16.25% يستحق كل ثلاثة اشهر وعائد شهري 16%.

وكان محمد الأتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، قد أعلن بداية هذا الأسبوع وقف العمل بشهادة طلعت حرب ذات العائد السنوي 25% والعائد الشهري 22.5% بنهاية يوم عمل الثلاثاء.

وكان بنكا الأهلي المصري ومصر قد طرحا تلك الشهادة في 4 يناير الجاري، بهدف معالجة التضخم وجذب النقد الأجنبي، وذلك في إطار الدور الذي يلعبه البنكان باعتبارهما أكبر بنكين حكوميين في السوق المصرية ، وتبعهما بنك القاهرة في وقت لاحق.

وتصدر هذه الشهادات بفئات 1000 جنيه ومضاعفاتها، ومتاحة للأشخاص الطبيعيين البالغين والقصر وللمصريين والأجانب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى