“مشروعك” ينفذ 457 مشروعا بقيمة 33.5 مليون جنيه بشمال سيناء

تنفذه وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع عدد من البنوك

أعلن محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء أنه تم تنفيذ 457 مشروعا بتمويل قدره 33.475 مليون جنيه حتى الآن ضمن برنامج “مشروعك”، الذي تنفذه وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع عدد من البنوك في مختلف المحافظات؛ بهدف توفير فرص عمل للشباب وزيادة دخل الأسرة ورفع المستوى الاقتصادي لها.

ووجه المحافظ بضرورة الاستفادة من المشروعات التي تمولها الدولة؛ بهدف تشجيع الانتاج والقطاع الخاص وتوفير فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة، واستفادة الشباب بتنفيذ المشروعات الإنتاجية.

ومن جانبه، أعلن أسامة الشريف مدير عام الإدارة العامة للانتاج والشئون الاقتصادية في المحافظة والمدير التنفيذي لـ “مشروعك” أنه تم التنسيق مع فروع البنوك وتوفير مقرات لها في العريش لخدمة أبناء مراكز ومدن العريش والشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل، وفي بئر العبد لخدمة أبناء مركز بئر العبد لتمويل المشروعات المقدمة.

وأضاف أنه من خلال البنوك تم تمويل 457 مشروعا متنوعا وفرت 790 فرصة عمل بخلاف المستفيدين والمستفيدات من المشروعات، مشيراً إلى أنه تم تمويل المشروعات التي تقدم بها الشباب وغيرهم بمبالغ تراوحت بين 10 آلاف و250 ألف جنيه لكل مشروع حسب حجمه، وبتيسيرات علاوة على استفادة صاحب المشروع بمنحه رخصة مؤقتة لمدة 5 سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى