4.217 مليار جنيه صافى الأرباح المجمعة لـ QNB الأهلي بنهاية يونيو 2019


بلغت صافي الأرباح المستقلة لبنك QNB الأهلي 4.029 مليار جنيه، بزيادة نسبتها 22% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وبلغت صافي الأرباح المجمعة 4.217 مليار جنيه، بزيادة نسبتها 22% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

قال البنك فى بيان له أن محفظة القروض والسلفيات سجلت، بعد خصم المخصص، 142 مليار جنيه بنهاية يونيو 2019.و بلغت الحصة السوقية للبنك من إجمالي القروض بالقطاع المصرفي 7.82% في مارس 2019، طبقا للبيانات المتاحة من البنك المركزي.
أضاف أن نسبة التسهيلات الممنوحة للشركات الصغيرة والمتوسطة بلغت 22.3% من اجمالي التسهيلات في بنهاية يونيو 2019.

وبحسب البنك فقد بلغت نسبة القروض غير المنتظمة 2.76% من إجمالى محفظة القروض بالبنك في نهاية يونيو 2019، وهى من أفضل النسب في القطاع المصرفي المصري.

وقد أظهر البنك مؤشرات جيدة في جودة الاصول خلال تطبيق معيار IFRS 9 بداية من عام 2019 بناءً على التعليمات الصادرة من البنك المركزي، بينما بلغت نسبه تغطية المخصص للقروض دون المستوى 171%.

وبلغ معدل كفاية رأس المال بالبنك مستوى 19.5%، في ظل التطبيق الأمثل للسياسات الائتمانية مع خلو المحفظة الاستثمارية للبنك من أي أصول خطره.أشار البنك الى أن إجمالي الأصول المجمعة لديه بلغت 253 مليار جنيه بنهاية يونيو 2019.

وبلغت ودائع العملاء 204 مليار جنيه في نهاية يونيو 2019.وبلغت الحصة السوقية للبنك من إجمالي الودائع بالقطاع المصرفي المصري 5.17% في مارس 2019، طبقا للبيانات المتاحة من البنك المركزي.
ويتمتع البنك بمعدل توظيف عالي للودائع، حيث بلغت نسبة إجمالي القروض إلى الودائع 73%، مقارنة ب 47% للقطاع المصرفي في مارس 2019، طبقا لأخر بيانات متاحة من البنك المركزي المصري، في ظل التركيز على نمو العمليات المصرفية الأساسية مع الحفاظ على معدلات سيولة عالية في كافة العملات.

وتؤكد النتائج الايجابية للبنك كفاءة ومرونة السياسات والإجراءات التنفيذية التي ساعدت البنك على تطوير عملياته وتخطي الأزمات و التصدي للمنافسة القوية بالأسواق و الاستفادة من الفرص المتاحة بها من خلال شبكة فروعه التي ازدادت إلي 220 فرعا و التي تمثل تغطيه جغرافية ممتازة لتلبية احتياجات أكبر عدد من العملاء علي مختلف المستويات.

ويواصل البنك دعمه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، من خلال برنامج متكامل لا يقتصر فقط على تقديم خدماته المصرفية المميزة، بل يمتد أيضا إلى توفير حلول متكاملة من خلال الشركات التابعة ، مثل QNB AA لتأمينات الحياة، و QNB AA للتأجير التمويلي، و QNB AA للتخصيم، بالإضافة إلي QNB AAلإدارة الأصول، وذلك عن طريق شبكه فروع البنك والتي يتواجد بها فريق من المتخصصين لخدمة هذه الشريحة الهامة من العملاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى