بنك مصر يرفع رأسمال شركة سهولة للتمويل الاستهلاكي إلى 250 مليون جنيه

بزيادة قدرها 50 مليون جنيه

كشفت القوائم المالية المجمعة لبنك مصر عن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة سي أي للتمويل الاستهلاكي “سهولة” من 200 مليون جنيه إلى 250 مليون جنيه، بزيادة قدرها 50 مليون جنيه .

وأضافت القوائم أن الزيادة موزعة بنحو 5 ملايين سهم أسمية بقيمة 10 جنيهات للسهم، والإدارة بصدد استكمال إجراءات زيادة رأس المال.

ويذكر أنه في يونيو 2022 تم إبرام عقد بيع أسهم بين شركة سي أي كابيتال وبنك مصر وتم الاتفاق على بيع كامل الأسهم المملوكة لشركة سي أي كابيتال لصالح بنك مصر، بالإضافة إلى قيام بنك مصر بشراء 60.6 سهم بنسبة 0.3% من أسهم الشركة.

وكانت قد تأسست شركة سي أي لتقسيط السلع المعمرة “سهولة” كشركة مساهمة مصرية طبقا لأحكام قانون الشركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة الصادر بالقانون رقم 159 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية وتم قيد الشركة في السجل التجاري بمكتب القاهرة خلال أغسطس 2019.

ويتمثل غرض الشركة في التجارة في السلع المعمرة والاستهلاكية والبيع بالتقسيط ويجوز للشركة أن تكون لها مصالحها وتشترك بأي وجه من الوجوه مع الشركات وغيرها التى تزاول أعمالا شبيهة بأعمالها أو التى قد تعاونها على تحقيق غرضها في مصر أو في الخارج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى