أسعار الذهب تعاود التراجع .. وعيار 21 يسجل 701 جنيه

عاودت اسعار المشغولات الذهبية الانخفاض اليوم الاثنين ، وذلك فى اعقاب هبوط سعر الاوقية عالمياً بنسبة 0.3% لتصل إلى 1612 دولار ، حيث تزايدت حركة التخلص من المعدن النفيس لتدبير  السيولة لتغطية خسائر في الأسهم على  خلفية إجراءات اتخذتها البنوك المركزية العالمية لاحتواء التبعات الاقتصادية لتفشي فيروس كورونا.

وسجل سعر الجنيه الذهب انخفاضاً قدره 40 جنيه  ليصل إلى 5608 جنيه ، مقابل 5648 جنيه ، وفقد متوسط سعر الجرام عيار 21 نحو 5 جنيهات مسجلاً 701 جنيهاً للبيع ، 700 جنيه للشراء .

وبلغ سعر الجرام عيار 18 نحو 600.85 جنيه ، وسجل سعر الجرام عيار 24 نحو 801.14 جنيه .

واكد عمر سلامة احد تجار الذهب ان السوق المحلية تشهد حالة من الهدوء الشديد على مستوى شراء وبيع المعدن النفيس ، وذلك فى ظل ظروف حظر المواطنين على الطرق ، وتراجع الدقرة الشرائية لدى العملاء .

واضاف ان التراجع الذى لحق بالاسعار يعود إلى هبوط سعر الاوقية عالمياً بفعل زيادة الاقبال على  التخلص من المعدن النفيس بالبورصة العالمية لتغطية الخسائر بالاسهم.

وقال مايكل مكارثي كبير محللي السوق لدى سي.إم.سي ماركتس ”كلما تفاقم الموقف كلما تعززت الصلة بين الأسهم والذهب، بسبب أنه إذا حدث المزيد من التدهور الاقتصادي فإنه سيدفع الذهب للهبوط مع أسواق الأسهم“.

وتراجعت الأسهم الآسيوية وتلقت أسعار النفط ضربة أخرى بفعل مخاوف من أن الإغلاق المرتبط بالتفشي قد يستمر لأشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى