2.4 مليون بطاقة دفع إلكتروني لدى بنك القاهرة ويستهدف إضافة 850 ماكينة صراف آلى

قال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، أن عدد البطاقات الائتمان بالبنك بنهاية النصف الاول من عام 2020 بلغ نحو 119 ألف بطاقة بزيادة قدرها 16% برصيد يقدر بنحو 546مليون جنيه بنسبة زيادة قدرها 47% عن عام 2019.

أضاف أن اجمالى محفظة بطاقات الخصم والمدفوعة مقدما بأنواعها فى نهاية النصف الأول بلغت 2.3 مليون بطاقة بزيادة مقدارها 21% مقارنة بنهاية النصف الأول من عام 2019، وتزايد الإقبال على استخدام البطاقات اللاتلامسية لدى التجار بنسبة زيادة مقدارها 134% مقارنة بالربع الاول من نفس العام.
أوضح أن البنك عقد بنك القاهرة شراكة حصرية مع شركة “Cashless Plus” الشركة المصرية المتخصصة في خدمات البنوك والمدفوعات الإلكترونية، وبموجب تلك الشراكة ينفرد البنك بالتواجد الحصري داخل الوحدات المرورية بالتعاون مع الشركة وإتاحة بطاقة “ميزة “القاهرةOPLUS ” بهدف تخفيف العبء على المواطنين فى سداد مدفوعاتهم المالية الحكومية والمرورية عن طريق مندوبى الشركة ، إلى جانب ما تقدمه البطاقة من مزايا استخدامها فى عمليات التسوق الإلكترونى ودفع المشتريات بطريقة آمنة وسهلة.
كما تم البدء فى تطبيق نظام مكافآت بنك القاهرة الذى يتيح للعملاء تعظيم الإستفادة من مشترياتهم والحصول على نقاط تمكنهم من استخدامها للحصول على Cashback وفى حجز الفنادق والسفر، إلى جانب طرح تطبيق الهاتف Pay with Reward الذى يتيح استخدام النقاط فى اى مكان فى العالم على الفور لبطاقات “ماستر كارد الإئتمانية” دون الحاجة للتواصل مع مركز الإتصال.
وفى مجال التوسع الجغرافي وافتتاح الفروع الجديدة أشار فايد إلي أن البنك قام بافتتاح نحو 10 فروع جديدة بنهاية يونيه 2020 وذلك للعمل ضمن شبكة فروع البنك فى مختلف محافظات الجمهورية، للوصول للعملاء أينما كانوا، وتقديم الخدمات المصرفية لهم بأعلى مستوى من الكفاءة والجودة بما يواكب أحدث المعايير المطبقة عالمياً.
ويستهدف البنك إفتتاح أول فرع رقمى ، كما بلغ عدد ماكينات الصارف الآلى للبنك بنهاية الربع الثانى من العام الجارى نحو 1040 ماكينة، ومن المستهدف إضافة 850 ماكينة صارف آلى جديدة لتصل إلى 2000 ماكينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى