بنك فيصل الإسلامي المصري يخصص مليار جنيه كمرحلة أولى للمشاركة بمبادرة التمويل العقاري الجديدة

كشف عبد الحميد أبوموسى، محافط بنك فيصل الإسلامي المصري، عن تخصيص البنك مليار جنيه كمرحلة الأولى للمشاركة في مبادرة البنك المركزي الجديدة للتمويل العقاري، منوهاً توجيه هذا المبلغ لتمويل المستفيدين من المبادرة وتوفير البرامج ا اللازمة لدعم سرعة تنفيذ المبادرة والإعلان عن شروطها والمستندات المطلوبة من العملاء على موقع البنك الإلكتروني وماكينات الصارف الآلي ووسائل الإعلام.

وأوضح أن البنك يعتزم أيضاً توفير كوادر فنية مؤهلة بإدارات المركز الرئيسي وكافة الفروع المنوط بها تفعيل المبادرة وكذلك التأكد من تدريب القائمين على الخط الساخن للبنك للرد على استفسارات العملاء بكافة تفاصيل المبادرة على مدار الساعة.

وأضاف أن البنك ملتزم بالمشاركة الفعّالة في المبادرات التي يطلقها البنك المركزي المصري بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية وتعزيز التمويل المستدام، حيث يحرص البنك على المشاركة في المبادرات التي تستهدف قطاعات الصناعة والزراعة والمقاولات، ومبادرة الشركات الصغيرة والمتوسطة نظراً لأهمية هذا النوع من التمويل ودوره أساسي في توفير فرص عمل للشباب وخفض معدلات البطالة.

وقد بلغ إجمالي أرصدة التوظيف والاستثمار بالبنك ما يعادل 112.2 مليار جنيه بنهاية يونيو 2021 مسجلاً نمواً قدره 6.9 مليار جنيه عن الفترة المماثلة من 2020، وبمعدل نمو 6.6%.

وإرتفعت أيضاً حقوق الملكية لتصل إلى 15.1 مليار جنيه بنهاية يونيو 2021 حيث ساهمت الزيادة في هذا البند في دعم القاعدة الرأسمالية وتعزيز قدرة البنك على الإلتزام بالمقررات الرقابية.

وجدير بالذكر أن البنك قد حقق إيرادات إجمالية خلال النصف الأول من عام 2021 مقدارها 5,225 مليار جنيه؛ مقابل 4.523 ملياراً جنيه خلال ذات الفترة من 2020 بزيادة قيمتها 702 مليون جنيه ومعدلها 15.5%.

وبلغت أرصدة العوائد الموزعة على أصحاب الأوعية والشهادات الادخارية نحو 2.566 مليار جنيه  بنهاية يونيو 2021 مقابل 2.491 مليار جنيه بنهاية يونيو 2020.

وحقق البنك صافى ربح بلغ نحو 1.017 مليار جنيه مسجلاً ارتفاعاً مقداره 225.5 مليون جنيه ونسبته 28.5% عن الفترة المقابلة من 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى