أسعار الذهب تعاود الصعود .. والجرام عيار 21 يسجل 791 جنيها

عاودت أسعار المشغولات الذهبية الإرتفاع فى تعاملات اليوم السبت بالسوق المحلية، وذلك في أعقاب صعود سعر الأوقية عالمياً فى ختام تعاملات البورصة العالمية مساء الجمع ، حيث سجلت نحو 1800 دولار.

وكانت أسعار الذهب قد تراجعت منتصف تعاملات الأسبوع الماضي، في ظل حالة الترقب انتظاراً لمعرفة اتجاهات أسعار الفائدة على الدولار يوم الأربعاء، حيث سجل سعر الأوقية نحو 1769 دولار، ثم عاود الصعود مجدداً عقب قرار الفيدرالي الأمريكي بتثبيت أسعار العائد على الدولار.

وقد قفز سعر الأوقية عالمياً إلى 1815 دولار صباح أمس الجمعة، ليغلق عند 1800 دولار.
وقد ارتفع متوسط سعر الجرام عيار 21 بمقدار 10 جنيهات دفعة واحدة ليصل إلى 791 جنيهاً للبيع، و790 جنيها للشراء، وبذلك ارتفع سعر الجرام بنحو 7 جنيهات منذ بداية الأسبوع.

كما سجل سعر الجنيه الذهب إرتفاعاً قدره 88 جنيها ليصل إلى 6328 جنيها، مقابل 6240 جنيها، وبلغ سعر الجرام عيار 18 نحو 678 جنيها، مقابل 668.57 جنيها.

وسجل سعر الجرام عيار 24 نحو 904 جنيهات، مقابل 891.42 جنيها.

ومن جانبه أكد خالد عبد الله أحد تجار الذهب أن السوق المحلية شهدت قفزة جديدة في تسعار الذهب فى تعاملات أمس الجمعة، وذلك في أعقاب صعود سعر الأوقية عالمياً، مشيراً إلى أن تثبيت الفائدة الامريكية وتصريحات المركزي الفيدرالي عن رفع العائد خلال العام المقبل بنسب طفيفة، عززا الطلب مجدداُ على الذهب كملاذ امن للاستثمار.

وأضاف أنه على المستوى المحلى شهدت السوق حالة من التذبذب فى ظل صعود وهبوط الأسعار بشكل مستمر طوال تعاملات الأسبوع الماضي، ولكنها أغلقت على ارتفاع، وهو أنر متوقع بنهاية كل عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى