الحكومة تخصص 100 مليار جنيه لمواجهة أية تداعيات لفيروس كورونا

أجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولى ، ووجه الرئيس بتخصيص ١٠٠ مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة وما تتضمنه من إجراءات احترازية.

كما وجه  الرئيس السيسى بتعليق الدراسة في الجامعات والمدارس لمدة اسبوعين اعتبارًا من يوم غد الأحد الموافق ١٥ مارس ٢٠٢٠، وذلك في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد.

صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

و أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أن الدولة وضعت خطة لمواجهة فيروس كورونا ، مشيرا إلى أن حجم الإصابات بمصر بلغ 109 حالة وهو معدل محدود جدا بالمقارنة مع الدول الأخرى

وقال مدبولى، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إنه سيتم تعقيم كافة المدارس والجامعات خلال فترة الإجازة، مناشدا كبار السن بالبعد عن أى تجمعات والوقاية والتقليل من فرص التواجد فى التجمعات الكبيرة.

ووجه رئيس الوزراء، رسالة للشعب المصرى قائلا: “الإجازة لمدة أسبوعين فى المدارس والجامعات ليست للخروج والرفاهية، وارجو الاهتمام بالنظافة والصحة العامة”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة لن تتوانى فى اتخاذ أى إجراءات لحماية المواطنين ، موضحا أنه طالب وزارة الداخلية، بمتابعة غلق كافة المراكز التعليمية خارج الدراسة، وذلك بعد قرار رئيس الجمهورية، بتعليق الدراسة فى الجامعات والمنازل لمدة أسبوعين تبدأ من اليوم الأحد .

كما أكد رئيس الوزراء، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بحصر حجم الخسائر والأماكن التى تضررت نتيجة الطقس السيئ على مستوى الجمهورية مشيرا الى أن مصر تعرضت لكمية أمطار بلغت نصف مليار متر مكعب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى