3 بنوك محلية تشارك بـ195 مليون جنيه في تمويل مشترك للشركة اللوجيسيتة لخدمات التخزين

الصندوق العربي للإنماء يشارك بمليوني دينار كويتي في التمويل الموجه لدعم مشروعات الشركة بمنطقة أبو رواش

 

كشفت مصادر مصرفية مشاركة 3 بنوك محلية في تمويل مصرفي لصالح الشركة اللوجيسيتة لخدمات التخزين، وذلك بالتعاون مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والإجتماعي الذي يشارك في التمويل بقيمة مليوني دينار كويتي .

وأشارت المصادر أن قائمة البنوك المصرية المشاركة في التمويل تضم أبوظبي التجاري  مصر، والبركة مصر، وعودة مصر بواقع 65 مليون جنيه لكل بنك بإجمالي تمويلات 195 مليون جنيه، منوهةً أن هذا التمويل موجه لتمويل مشروعات الشركة اللوجيسيتة لخدمات التخزين بمنطقة أبو رواش .

ويذكر أن الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي هو مؤسسة مالية إقليمية عربية يقع مقرها في الكويت، وتنصب أغراض الصندوق في تمويل المشروعات الإنمائية الاقتصادية والاجتماعية، عن طريق تمويل المشاريع الاستثمارية العامة والخاصة، وتقديم المعونات والخبرات الفنية.

ويضم الصندوق في عضويته كل الدول العربية، ويتركز نشاطه في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وهو ينطلق في عمله من قاعدة تحييد العمل الاقتصادي العربي حيث تنظم نشاطاته مجموعة من القواعد الموضوعية التي لا تتدخل فيها الأحوال السياسية على الإطلاق.

ويوفر الصندوق قروضاً ميسرة للدول الأعضاء وقد حرص الصندوق على زيادة وتطوير درجة اليسر في قروضه من خلال تخفيض أسعار الفائدة لتصل إلى 2.5% للدول العربية ذات الدخل المنخفض و3% للدول العربية الأخرى، مع زيادة فترات السماح والسداد التي تتراوح بين 22 – 25 عاماً، فضلاً عن ما يقدمه من معونات ومنح غير مستردة تسهم في مختلف مجالات الدراسات والدعم المؤسسي والتدريب، بالإضافة إلى دعم الأوضاع والظروف الطارئة التي تتعرض لها بعض الدول الأعضاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى