بيتكوين ” تتراجع أكثر من 2 % لكنها تظل قرب مستوياتها القياسية

تراجعت عملة “بيتكوين” خلال تعاملات، اليوم الإثنين ، بأكثر من 2 % ، لكنها تظل قرب مستويات مرتفعة قياسية بعد تداولها أمس عند مستوى 58 ألف دولار .

وبحسب بيانات موقع “كوين ديسك” ، المتخصص في تتبع أداء العملات الرقمية ، انخفضت قيمة “بيتكوين” بنسبة 2.17% خلال تعاملات اليوم، لتتداول عند مستوى 55 ألف دولار .

وحققت “بيتكوين” ، التي تعد أكبر العملات الرقمية ، مكاسب بلغت 60% منذ بداية شهر فبراير الجاري مدعومة بضخ عدد من الشركات الكبرى استثمارات في سوق العملات الرقمية من بينها شركة “تسلا” وماستركارد” ومايكرو استراتيجي”.

وبحسب مؤشر وكالة بلومبرج الأمريكية لقياس أداء العملات الرقمية، استطاعت بيتكوين أن تتفوق في الأداء على أصول تقليدية مثل الأسهم والذهب لاسيما مع تخطي قيمتها السوقية نهاية الأسبوع الماضي حاجز تريليون دولار ، وذلك للمرة الأولى في تاريخها على الإطلاق.

وكشفت شركة تسلا الأمريكية في وقت سابق من الشهر الجاري عن شراء ما تصل قيمته 1.5 مليار دولار من عملة بيتكوين ما أثار جدل واسعا من قبل الخبراء والمحللين ، وهو ما دفع رئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك إلى تبرير تلك الخطوة ، عبر تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” ، باعتبار أن امتلاك بيتكوين يعد أفضل قليلا من حيازة النقد في شكله التقليدي، وأن قرار الشركة لا يعكس بالضرورة بشكل مباشر رأيه الشخصي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى