الأهلى المصرى يتيح قروض الأفراد حتى مليون جنيه

يقدم البنك الاهلى المصرى  القرض الشخصى النقدى للافراد ، وذلك للعاملين بالهيئات الحكومية و هيئات القطاع العام و الأعمال العام ، و العاملين بشركات قطاع البترول و الغاز والبتروكيماويات ضمن الهيئة العامة للبترول ، و  العاملين بالشركات المتعددة الجنسيات والشركات القابضة و المساهمة الخاصة المدرجة بالبنك ، وذلك دون اشتراط تعهد جهة العمل بتحويل المرتب.

كما يقدم القرض النقدى للعاملين بالهيئات الحكومية و هيئات القطاع العام و الأعمال العام ،والعاملين بشركات قطاع البترول و الغاز والبتروكيماويات ضمن الهيئة العامة للبترول ، و  العاملين بالشركات المتعددة الجنسيات والشركات القابضة و المساهمة الخاصة المدرجة بالبنك ، و العاملين بالبنوك.

ويقدم البنك ان يكون الحد الأدنى للتمويٌل 5000 جنيه مصري وبحد أقصى مليون جنيه  بضمان تحوٌيل المرتب وٌيصل إلى مليٌون جنٌيه مصري بضمان تحوٌل مكافأة نهاٌية الخدمة ، والحد الأدنى لسداد التموٌيل عام و بحد أقصى 10 أعوام ، وبحد أدنى لمدة الخدمة 3 شهور للعمالة الدائمة و ألا تقل المدة المتبقيةً الخدمة عن مدة سداد التموٌيل .

 ويتيح البنك خدمة التأميٌن على الحٌياة و العجز الكلى، وحساب جارى مجاناً بدون مصارٌيف استعلام ائتمانًي  ، وبدون ضامن ، مع إمكانٌية سداد قروض بنوك أخرى.

وتتمثل المستندات المطلوبة فى خطاب معتمد من جهة العمل موضحاً به الدخل الشهري و تاريخ التعيين ، وتعهد جهة العمل بتحوٌيل المرتب أو القسط للبنك حتى الانتهاء من سداد القرض ، وتقديم صورة بطاقة الرقم القوميي السارى .

ويشترط ألا يٌقل عمر المقترض عن 21 عام و لا يٌزيٌد عن 60 عام في نهايٌة القرض ، والحد الأدنى للدخل الشهري 800 جنٌيه .

وكان يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، قد أكد فى تصريحات سابقة أن إجمالي قروض التجزئة المصرفية بالبنك ارتفعت إلى 73 مليار جنيه بنهاية يونيو 2019، لافتا إلى أنها حققت نموا 59% مقارنة بالعام المالي السابق له.

وأكد أبو الفتوح ، أن الحصة السوقية من التجزئة المصرفية ارتفعت بنسبة 4.1% خلال العام المالي الماضي، ليستحوذ البنك على 21.2% من من السوق، وهو ما أهل مصرفه للفوز بجائزة أفضل بنك مصري في مجال الخدمات المصرفية للأفراد من قبل مؤسسة Asian Banker لعام 2019.

ولفت أبو الفتوح، إلى أن محفظة القروض الشخصية تستحوذ على النصيب الأكبر من محفظة التجزئة المصرفية، حيث منح البنك تمويلات جديدة بمقدار 39 مليار جنيه لصالح 255 ألف عميل خلال العام المالى الماضى فقط.

وأشار أبو الفتوح، إلى أن الرصيد القائم لمحفظة القروض الشخصية بلغ نحو 52 مليار جنيه بنهاية يونيو، تمثل 70% من إجمالي محفظة قروض التجزئة المصرفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى