ننشر الأسعار الرسمية للعملات الرئيسية مقابل الجنيه لدى البنك المركزي المصري بنهاية تعاملات الأسبوع

تراجع السعر الرسمي للدولار بنحو 13 قرشا

ينشر “بنوك واستثمار” الأسعار الرسمية للعملات الرئيسية مقابل الجنيه لدى البنك المركزي المصري بنهاية تعاملات اليوم ، الخميس ، ختام تعاملات الأسبوع.

وتراجع السعر الرسمي للدولار لدى البنك المركزي المصري إلى 29.5053 جنيه للشراء و29.6367 جنيه للبيع بختام تعاملات اليوم الخميس ، نهاية تعاملات الأسبوع ، مقابل 29.6333 جنيه للشراء و29.7631 جنيه للبيع أمس الأربعاء ، بانخفاض قدره نحو 13 قرشا.
وكان السعر الرسمي للدولار قد قفز أمس بمقدار جنيهين ، مسجلا مستوى قياسيا للعملة الأمريكية مقابل العملة المحلية لم تشهده السوق المصرية من قبل.

وتراجعت أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه المصرى مجددا قبل نهاية تعاملات اليوم ، في مشهد يتكرر لليوم الثاني على التوالي ، في ظل التزام البنك المركزي المصري بسياسة سعر الصرف المرن التي انتهجها مؤخرا.

وكان صندوق النقد الدولي قد كشف في وقت سابق عن تعهد البنك المركزي المصري بالإلتزام بسعر صرف مرن يتكيف مع ديناميكيات ميزان المدفوعات، ويتجنب إعادة تراكم الاختلالات، ويدعم القدرة التنافسية.
وقال الصندوق إن البنك المركزي المصري يلتزم بالسماح لسعر الصرف بعكس ظروف العرض والطلب بالعملات الأجنبية في الاقتصاد، كما يتوقف البنك المركزي عن التوفير المباشر للعملات الأجنبية من الاحتياطيات لتمويل واردات الكيانات الحكومية للسماح بانعكاس هذا الطلب في سوق العملات الأجنبية بين البنوك.
أنه على الرغم من أن البنك المركزي قد يتدخل أحيانًا في أوقات التقلب المفرط في أسعار الصرف، فإنه لن يكون هناك لجوء إلى تدخلات في أسعار الصرف أو استخدام الأصول الأجنبية الصافية للبنوك بقصد تثبيت أو ضمان مستوى سعر الصرف.
وذكر الصندوق أن تدخلات البنك المركزي المصري في سوق العملات الأجنبية، إذا لزم الأمر، سيتم توجيهها من خلال إطار تدخل قائم على التقلبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى