تعرف أسعار الذهب بالسوق المصرية خلال تعاملات الثلاثاء

بحسب متوسطات الأسعار المتداولة بمحلات الصاغة وسعر الأوقية عالميا

ينشر موقع “بنوك واستثمار” أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم ، الثلاثاء ، وذلك بحسب متوسطات الأسعار المتداولة بمحلات الصاغة العاملة بالسوق المصرية ، وسعر أوقية المعدن الأصفر بالأسواق العالمية.

أسعار الذهب بالسوق المصرية خلال تعاملات الثلاثاء
أسعار الذهب بالسوق المصرية خلال تعاملات الثلاثاء

وتراجعت أسعار الذهب ، اليوم الثلاثاء، مع ارتفاع عوائد السندات الأمريكية والدولار ، مع توجه السبائك لخسارة شهرية ثانية على التوالي للمرة الأولى منذ مارس 2021، وفقا لوكالة رويترز.

وتؤدي عوائد سندات الخزانة الأمريكية المرتفعة لأجل 10 سنوات إلى خفض جاذبية الذهب بدون عائد ، في حين أن الدولار القوي يجعل السبائك المسعرة بالدولار الأمريكي أكثر تكلفة للمشترين في الخارج.

وانخفضت أسعار الذهب عالميا في التعاملات الفورية بنسبة 0.11 عند 1854.6 دولارًا للأونصة ، اعتبارًا من الساعة 9:36 صباحا بتوقيت القاهرة ، لتصل خسارته الشهرية إلى 2.4% حتى الآن ، وهي أكبر خسارة منذ سبتمبر الماضي. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1855.80 دولار.

وقال جيفري هالي كبير المحللين في ” OANDA” ، “أداء الذهب في مايو كان مخيبا للآمال بشكل عام ، حيث أظهر ضعفًا فوريًا عند أول إشارة لقوة الدولار بينما لم يكن قادرًا على تتبع المكاسب المادية على ضعف الدولار الأمريكي أو انخفاض عائدات السندات الأمريكية”»

تابع هالي: “هذا تحذير من مزيد من الضعف في المستقبل إذا انعكس كلاهما” ، مضيفًا “أنه ما لم يكن هناك تصعيد حاد في التوترات في أوروبا الشرقية ، يبدو أن التصحيح الهبوطي للذهب قد يستمر في يونيو”.

وانخفض الذهب من بالقرب من 1900 دولار للأوقية في بداية الشهر إلى 1786.60 للأونصة في 16 مايو مع ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوياته في عقدين ، وتعافت السبائك إلى حد ما منذ ذلك الحين.

وقال ستيفن إينيس ، الشريك الإداري في SPI Asset Management ، إنه كان أداء أفضل بكثير مما كان متوقعًا في بداية دورة رفع سعر الفائدة الفيدرالية ، حيث استمر السوق في تسعير مخاطر الركود.

وتؤدي أسعار الفائدة المرتفعة قصيرة الأجل في الولايات المتحدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك ، ولكن يُنظر إلى الذهب أيضًا على أنه ملاذ آمن خلال الأزمات الاقتصادية ، مثل الركود.

وعلي صعيد المعادن الأخري، انخفضت الفضة في السوق الفورية بنسبة 0.5% لتصل إلى 21.84 دولارًا للأونصة ، وانخفضت بنحو 4% حتى الآن هذا الشهر.

وارتفع البلاتين بنسبة 0.1 ٪ إلى 959.49 دولارًا ، ومن المقرر أن يحقق أول مكسب شهري له في ثلاثة عند حوالي 2.8 %. وزاد البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 2048.46 دولار ، لكنه خسر نحو 11 بالمئة حتى الآن هذا الشهر ، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى