أبوالفتوح: البنك الأهلي المصري ضخ 7.5 مليار جنيه في منتج “الشمول المالي” خلال 3 أشهر

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن البنك ضخ خلال 3 أشهر 7.5 مليار جنيه لعدد 15 ألف عميل في منتج للشمول المالي، كما قدم مؤخرا منتج تمويلات الشمول  المالي للمستشفيات الطبية.

وأضاف في كلمته خلال مؤتمر الناس والبنوك اليوم الأربعاء، أن منتج الشمول المالي يحظى بإقبال كبير من العملاء للتمويل الطبي والعيادات والأشعة والتحاليل.

وكان البنك الأهلي المصري أطلق قبل 3 أشهر برنامجًا لتمويل 9 أنواع من المشروعات لصغار العملاء بالقطاع الرسمي وغير الرسمي بفائدة تبدأ من 5% متناقصة، ضمن خطط دعم الشمول المالي.

وحدد البنك الأهلي أنواع المشروعات المقرر تمويلها في برنامج “الشمول المالي” لصغار العملاء وهي (البقالة، والصيدليات، والأجهزة الطبية، وعربات الطعام المتنقلة، ومزارع الدواجن (التسمين)، ووحدات تصنيع الألبان الصغيرة (الجبن الأبيض)، ومراكز تجميع الالبان، وتحديث منظومة الري، وتطبيقات الطاقة الشمسية).

وألزم  البنك إدارات الائتمان بألا يستغرق الوقت لدراسة طلبات العملاء أكثر من 7 أيام كحد أقصى.

وحدد البنك فائدة منخفضة على تمويل مشروعات الشمول المالي للقطاع الرسمي وغير الرسمي تتراوح بين عائد سنوي 5% متناقصة للمشروعات الزراعية والصناعية أو 14% متناقصة للمشروعات التجارية والخدمية وغير ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى