شريف البحيري: إقبال غير متوقع على القرض الرقمي .. وضخ 1.2 مليار جنيه خلال 3 شهور فقط

قال شريف البحيري العضو المنتدب لشركة مصر للإبتكار الرقمي ، المملوكة لبنك مصر، إن البنك ضخ تمويلات بقيمة 1.2 مليار جنيه في منتج القرض الرقمي في 3 شهور فقط من بدء إطلاقه ، وهو أكثر مما كان مخطط له.

أشار البحيري ، خلال كلمته في مؤتمر الناس والبنوك ، إلي أنهم رصدوا إقبالا كبيرا من عملائهم للحصول علي القرض الرقمي ، حيث تلقوا 9 طلبات في أول أسبوع من إطلاق القرض ، وارتفع إلي 50 طلبا في الأسبوع الثاني ، ثم إلى 80 طلبا في الأسبوع الثالث ، حتى وصل عدد المستفيدين حاليا إلى المئات.

أرجع البحيري زيادة الإقبال من العملاء علي القرض الرقمي إلى عمل البنك على 3 محاور ، منها الترويج للقرض من خلال مواقع التواصل الإجتماعي التي تحظى بمشاهدة مرتفعة وانخفاض قيمة حملتها الإعلانية مقابل الوسائل الأخري .

أضاف البحيري أن المحور الثاني يتمثل في ترويج الموظفين للقرض بالفروع وإطلاع العملاء على تفاصيله ، أما المحور الثالث فقد جاء من العملاء أنفسهم في تواصلهم مع الآخرين وحديثهم عن سهولة حصولهم على القرض خلال 5 أيام دون الذهاب للفروع ، بمجرد تقديم خمس مستندات فقط.
أشار إلي أن بنك مصر يعمل حاليا مع البنك المركزي لإطلاق أول بنك رقمي قبل نهاية 2021 ، وذلك بعد الإنتهاء من الإجراءات اللازمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى