بنك إنجلترا يبقي فائدة الإستريلنى دون تغيير عند 0.75%

قرر بنك إنجلترا المركزى ، اليوم الخميس، تثبيت معدل الفائدة على الإسترلينى عند نفس مستوياتها البالغة 0.75%، والإبقاء على برنامج شراء الأصول دون تغيير.

كما قرر البنك الاستمرار في مشتريات السندات الحكومية وديون الشركات عند مستويات 435 مليار، و10 مليارات جنيه إسترليني على الترتيب.

وقال البنك فى بيان له ، أن الأحداث السياسية المحتملة قد تؤدي نحو فترة طويلة من عدم اليقين الراسخ بشأن طبيعة المرحلة الإنتقالية للمملكة المتحدة، والعلاقة التجارية المستقبلية النهائية مع الاتحاد الأوروبي.

أضاف، أنه في حالة إتمام البريكست دون اتفاق فإن من المحتمل أن ينخفض معدل الصرف ويرتفع معدل التضخم ويتباطأ النمو.

شدد البنك على أن قرارات لجنة السياسة النقدية بشأن معدل الفائدة ستكون بحاجة إلى أن توازن الضغوط الصعودية على معدل التضخم من التراجع المحتمل في قيمة الإسترليني والانخفاض في المعروض، إلى جانب الضغوط الهبوطية من انخفاض الطلب ، وفي النهاية فإن استجابة المركزي لن تكون اوتوماتيكية، وستكون بدلاً من ذلك في كلا الاتجاهيين.

توقّع البنك حدوث ارتفاع هامش الطلب على المدى المتوسط في حالة حدوث وضوح أكبر في وضع الاقتصاد، بما يتماشى مع تنفيذ بريكست سلس، وبعض التعافي في النمو العالمي، مشيرا الى أنه في هذه الحالة يرى أن الزيادة في أسعار الفائدة، بوتيرة تدريجية، وإلى حد محدود، ستكون مناسبة لإعادة التضخم بشكل مستدام نحو المستهدف 2% .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى