البنك العربي الإفريقي الدولي يصدر تعليمات للفروع للوقاية من إنتشار كورونا

قام البنك العربي الأفريقي الدولي بإرسال خطاب لجميع فروعه تنص علي تطبيق إجراءات إستثنائية وذلك حرصا من إدارة البنك علي سلامة العاملين وتماشيا مع الإجراءات التي تقوم بها الدولة للوقاية من إنتشار فيروس كورنا المستجد عالميا المروف بأسم “كوفيد- 19” .
وتشمل إجراءات البنك لإحترزية تخفيض عدد العاملين بمعدل 50% من إجمالي الموظفين في إدارات المركز الئيسي والفروع علي أن تقوم الإدارات الداعمة لأعمال الفروع بتقدير معدل تخفيض عدد العاملين بما يتوافق مع حجم الأعمال والطلبات الواردة من الفروع ضمانا لإستمرارية الأعمال وعدم الإضرار بمصالح العملاء وذلك بالتبادل بين العاملين كل خمسة أيام عمل ولاتحتسب من رصيد إجازات العامل السنوية.
وأعطت التعلميات الأولوية في المرحلة الأولي لعدم الحضور الفعلي للسيدات الحوامل وذوي الأطفال والعاملين الذين يعانون من بعض الأمراض المزمنة مثل السكر، الضغط، وأمراض الكلي، والكبد والقلب، والأورام، وذلك وفقا لما هو ثابت بالملف الوظيفي.
كما نوهت التعليمات علي ضرورة تسجيل الاجازة علي نظام أتش أي تي أس من قبل الموظف أو مديرة وذلك قبل القيام بالأجازة.
وأكدت التعليمات علي أن هذه القرارات لاتسري علي رؤساء القطاعات ومديري الإدارات بالمركز الرئيسي ومديري الفروع ومسئولي شبكة فروع البنك.
وحظرت التعليمات العاملين علي التواجد في أماكن التجمعات مثل الأندية الرياضية، والجيم، والكافتريات، والمطاعم، والماكز التجارية وغير ذلك من الأماكن التي تشهد تجمعات، وكذلك عدم السفر الأفي حال الضرورة القصوي، وذلك حرصا من إدارة البنك علي صحة الموظفين وعائلاتهم.
كما أكدت التعليمات علي أن يجوز استدعاء أي من العاملين وقطع الأجازة الممنوحة لهم وذلك لإنهاء بعض الأعمال التي تستجوب حضور الموظف لمقر عمله في البنك.
وأكدت التعليمات علي أن جميع الإجازات الممنوحة بموجب قرارات كورونا مدفوعة الأجر ولاتحتسب من رصيد الأجازات السنوية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى