اتحاد بنوك مصر يوقع مذكرة تفاهم مع رابطة المصارف الخاصة العراقية لتعزيز العلاقات الثنائية

وقع اتحاد بنوك مصر مذكرة تفاهم مع رابطة المصارف الخاصة العراقية بهدف تعزيز العلاقات المصرفية بين البنوك بالبلدين من خلال إيجاد آلية للتعاون بينهما، وإقامة شراكة فاعلة بين القطاع المصرفي في كلا البلدين بما يؤدي إلى تقوية الروابط المصرفية بينهما، ودعم التعاون المشترك في المجال الاقتصادي تحت رعاية البنك المركزى المصري.

وجاء ذلك  في إطار زيارة الوفد العراقي المصرفي لمصر وحرص اتحاد بنوك مصر على دعم العلاقات المصرفية مع اتحادات المصارف بالدول العربية، وتأكيداً على التوجه المشترك لكل من اتحاد بنوك مصر ورابطة المصارف الخاصة العراقية.

وجاء ذلك بحضور كل من طارق عامر محافظ البنك المركزى المصري، وجمال نجم ورامي أبو النجا نائبي المحافظ، ومصطفى غالب مخيف محافظ البنك المركزي العراقي وعمار حمد خلف نائبه والسفير العراقي فى مصر أحمد نايف.

وقد عقد محمد الاتربى رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر وممثلي القطاع المصرفي المصري اجتماعاً مع وديع نوري الحنظل رئيس الهيئة الإدارية برابطة المصارف الخاصة العراقية وممثلى الوفد المصرفي العراقي؛ وذلك لبحث سبل التعاون المشترك وتعزيز العلاقات المصرفية بين البنوك فى البلدين الشقيقين.

وأكد محمد الإتربي على حرص اتحاد بنوك مصر على دعم العلاقات الثنائية مع العراق، موضحاً أن مذكرة التفاهم تهدف تحقيق تعاون مثمر بين الطرفين في مجال تبادل الخبرات والمعارف وتعزيز أواصر التعاون المصرفي في كافة المجالات خاصة مجال التحول الرقمى والحوكمة والتشريعات المصرفية.

وأوضح أن ذلك يأتي انطلاقًا من رسالة اتحاد بنوك مصر ورابطة المصارف الخاصة العراقية، ومهامهما في الدفاع عن مصالح البنوك والمؤسسات المالية وإبراز دورها في برامج التنمية المستدامة من خلال التعاون الوثيق مع الجهات الرقابية وكافة الشركاء وأصحاب المصلحة، فضلاً عن الترويج الفعال لمساهمتها الفعالة في الترويج واستقطاب الاستثمارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى