1.6 مليار جنيه إيرادات سي آي كابيتال بنهاية مارس 2023

 هشام جوهر: تحقيق الشركة نتائج أعمال جيدة يعكس مرونة نموذج أعمالها في مواكبة تحديات السوق

أعلنت سي آي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، اليوم الإثنين، عن نتائج أعمالها خلال الربع الأول من عام 2023 والتي أظهرت ارتفاع الإيرادات إلى 1.6 مليار جنيه بنسبة ارتفاع قدرها 117% على أساس سنوي.

كما ارتفع صافي الربح بعد حقوق الأقلية بنسبة 108% على أساس سنوي ليبلغ 320 مليون جنيه، وحقق إجمالي محفظة التمويل الخاصة بالشركة ارتفاعاً بنسبة 45% على أساس سنوي، ليسجل أعلى مستوياته بقيمة 19.6 مليار جنيه خلال الربع الأول من 2023.

ومن جانبه صرح هشام جوهر الرئيس التنفيذي لشركة سي آي كابيتال القابضة، أن هذه النتائج الجيدة للشركة تعكس مرونة نموذج أعمال الشركة في مواكبة تحديات السوق، حيث استمر بنك الاستثمار بشركة سي آي كابيتال في مواصلة النمو عبر كافة القطاعات.

وأضاف جوهر بأن منصة التمويل غير المصرفي بالشركة أدارت محفظتها بكفاءة وقامت بتنميتها، بالإضافة إلى تحقيق نتائج أعمال قوية والتوسع بحصصها السوقية عبر كافة أنشطتها المختلفة مثل التأجير التمويلي والتخصيم والتمويل العقاري والتمويل متناهي الصغر.

وقد حققت شركة كوربليس للتأجير التمويلي أرباح قوية خلال الربع الأول من العام الحالي، حيث ارتفع حجم محفظة الشركة بنسبة 49% على أساس سنوي ليصل إلى 15.6 مليار جنيه ، فيما ارتفعت إيرادات الشركة 143% على أساس سنوي لتسجل 946 مليون جنيه ، وارتفع صافي الربح بنسبة 76% على أساس سنوي ليصل إلى 193 مليون جنيه .

وقد ارتفعت المحفظة التمويلية لشركة ريفي لخدمات المشاريع متناهية الصغر إلى 2.7 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من 2023، بمعدل نمو سنوي 48%.

ووفقا للنتائج المالية للشركة، بلغ صافي الربح المحقق خلال الربع الأول من عام 2023 نحو 106 ملايين جنيه، بمعدل نمو سنوي 39%.

وقد حققت شركة ريفي خلال الربع الأول من عام 2023 نمو سنوي في إجمالي القروض المقدمة لعملائها بنسبة 36% ليبلغ 1.1 مليار جنيه.

كما دعمت الشركة شبكتها الجغرافية بإضافة 12 فرع جديد خلال الربع الأول من 2023، ليبلغ إجمالي عدد الفروع 144 فرع في 20 محافظة بمختلفة أنحاء الجمهورية لخدمة 166 ألف عميل.

كما ارتفع حجم المحفظة التمويلية لشركة سي آي كابيتال للتمويل العقاري بنسبة 85% على أساس سنوي ليبلغ 679 مليون جنيه خلال الربع الأول من عام 2023، فيما ارتفع إجمالي إيرادات الشركة بنسبة 161% على أساس سنوي.

وبلغ إجمالي القروض الجديدة الممنوحة لعملاء الشركة 112 مليون جنيه خلال الربع الأول من 2023، بزيادة قدرها 125% على أساس سنوي.

وبالرغم من التحديات المستمرة التي تواجه سوق رأس المال، تمكن بنك الاستثمار التابع لشركة سي آي كابيتال من تحقيق أداءً متميزاً، سواء في جانب الـSell-Side أو جانب الـBuy-Side، حيث سجل إجمالي إيرادات بنك الاستثمار ارتفاعًا بنسبة 117% على أساس سنوي ليصل إلى 274 مليون جنيه .

وشهد الربع الأول من العام الجاري نجاح قطاع الترويج وتغطية الاكتتابات في إتمام العديد من الصفقات البارزة التي تنوعت بين أسواق رأس المال وأسواق الدين وصفقات الدمج والاستحواذ.

وتمكن نشاط السمسرة في الأوراق المالية من تحقيق إجمالي إيرادات 152 مليون جنيه، بارتفاع 135% على أساس سنوي.

وبلغ حجم الأصول الإدارة بواسطة شركة سي آي كابيتال لإدارة الأصول نحو 56.9 مليار جنيه بارتفاع سنوي 297%، فيما ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 243% على أساس سنوي.

وأكد جوهر أن نتائج أعمال الشركة خلال الربع الأول من عام 2023 تعكس المركز المالي القوي للشركة وإدارة ميزانيتها الحكيمة وقوة نموذج أعمالها.

وأضاف أن شركة سي آي كابيتال ستمضي قدماً في عملية التطوير من خلال الاستثمار في موظفيها والمضي قدماً في خطة التحول الرقمي عبر كافة أنشطتها وتنويع باقة الخدمات وتعزيز حصصها السوقية عبر كافة المجالات بدعم من مساهمها الرئيسي بنك مصر، كما ستمضي الشركة قدماً في عملية التوسع الجغرافي من خلال تعزيز باقة خدماتها اقليماً وترسيخ ريادتها للسوق المصري كالمجموعة الرائدة للخدمات المالية المتنوعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى