استقرار أسعار الذهب خلال التعاملات المبكرة بالبورصات العالمية قرب أدنى مستوى في شهرين

تم تداوله دون المستوى الرئيسي البالغ 2000 دولار للأوقية 

استقرت أسعار الذهب خلال التعاملات المبكرة بالبورصات العالمية اليوم ، الأربعاء ، قرب أدنى سعر في شهرين ، وتم تداوله دون المستوى الرئيسي البالغ 2000 دولار للأوقية، حيث دفع تقرير أقوى من المتوقع عن التضخم في الولايات المتحدة المتعاملين إلى تقليص رهاناتهم على تخفيضات أكبر لأسعار الفائدة الأميركية.

وسجل سعر المعدن الأصفر في المعاملات الفورية 1992.21 دولار للأوقية، بعد أن سجل أدنى مستوياته منذ 13 ديسمبر أمس الثلاثاء ، وتراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2005.00 دولار للأوقية.

وقال كلفن وونج كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في أواندا إن الذهب تعرض لضغوط بعد أن أظهر تقرير التضخم الأميركي ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين أكثر من المتوقع في يناير.

أضاف أن ذلك أدى إلى تأخير التوقيت المتوقع لإقدام مجلس الاحتياطي الفيدرالي “البنك المركزي الأميركي” على خفض سعر الفائدة وكذلك حجم التخفيضات خلال العام الجاري.

وأظهرت بيانات صدرت أمس الثلاثاء، ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين 3.1% على أساس سنوي، وهو ما يتجاوز التوقعات التي كانت تشير إلى زيادة 2.9%.

وحوم مؤشر الدولار بالقرب من ذروة ثلاثة أشهر، في حين اقتربت عوائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات من أعلى مستوى في شهرين ونصف الشهر.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقر البلاتين عند 871.90 دولار للأوقية، وانخفض البلاديوم 0.2% إلى 862.14 دولار، وتراجعت الفضة 0.2% إلى 22.04 دولار للأوقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى