19 مليار جنيه أرباح البورصة المصرية في جلستين بدعم من إطلاق مبادرة التمويل العقاري الجديدة

واصلت البورصة المصرية مكاسبها القوية لدى إغلاق تعاملات اليوم الأربعاء مدعومة بعمليات شراء ملحوظة من المؤسسات وصناديق الاستثمار المحلية والأجنبية على الأسهم خاصة في قطاعات الإسكان والعقارات والبنوك بدعم من إعلان البنك المركزي عن دخول مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل بفائدة 3% حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط ، ضاعف رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسبه اليوم إلى 19 مليار جنيه بعد إضافة مكاسبه بالأمس، بعدما أضاف عند إغلاق اليوم ما قيمته 9.3 مليار جنيه ليبلغ مستوى 678 مليار جنيه وهو أعلى مستوى له منذ في 3 أشهر منذ مارس الماضي.

وربح مؤشر البورصة الرئيسي/إيجي إكس 30/ نحو 1.63 في المائة عند إغلاق اليوم ليسجل 10602.41 نقطة، فيما ضعاف مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي إكس 70/ مكاسبه بزيادةة نسبتها 2.02 في المائة منيها التعاملات عند مستوى 2422.2 نقطة.

وامتدت المكاسب القوية إلى مؤشر /إيجي إكس 100/ الأوسع نطاقا الذي أضاف 1.75 في المائة إلى قيمة إغلاقه السابق، ليسجل 3379.5 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة للوكالة إن البورصة تشهد عمليات شراء قوية منذ تعاملات الأمس، بدعم من إعلان البنك المركزي عن بدء تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل بقيمة 100 مليار جنيه بعائد 3% متناقص.

وقال حسني السيد محلل أسواق المال إن أسهم قطاعي البنوك والاسكان والعقارات يقودان نشاط البورصة منذ تعاملات الأمس حيث أنهما القطاعان الأكثر إستفادة من المبادرة، وهو ما إنعكس إيجابيا على الحالة العامة للسوق وبقية أسهم القطاعات الأخرى.

أضاف أن مؤشرات السوق نجحت في تخطي نقاط المقاومة الرئيسية لها، ما يرجح كفة استمرار الأداء القوي للأسهم، وإن شهدت بعض عمليات جني الأرباح قبيل عطلة عيد الأضحى، لكنها ستعاود الإرتفاع بقوة بعد العودة من العطلات.

وكان البنك المركزي والبورصة قد أعلنا عن تعطيل العمل بالبنوك والبورصة لمدة 6 أيام تبدأ من يوم الإثنين الموافق 19 يوليو الجاري وحتى يوم 24 يوليو الجاري بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك على أن يستأنفها العمل اعتبارا من صباح يوم الاحد الموافق 25 يوليو 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى