رئيس “الاستثمار الأوروبي” يؤكد أهمية الاستثمار في البنية التحتية لتسريع الانتعاش المستدام

أكد فيرنر هوير، رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، ورئيس نادي المستثمرين على المدى الطويل D20، على أهمية الاستثمار في البنية التحتية من أجل تسريع الانتعاش المستدام من خلال التعاون مع المستثمرين في القطاعين العام والخاص وتعبئة الاستثمار من أجل الصحة والتعليم والاتصال الرقمي والتنمية الحضرية.

وأكد أن البنك ضخ استثمارات بمليارات اليورو لمشاريع عديدة في جميع أنحاء أوروبا وحول العالم بالتعاون مع مستثمري القطاع العام والخاص، بحسب بيان لبنك الاستثمار الأوروبي اليوم.
وأوضح أن البنك يخطط لزيادة هذه الاستثمارات في البنية التحتية الجديدة، لتحقيق الانتعاش الاقتصادي بعد جائحة (كوفيد-19)، وكذلك تنفيذ الإجراءات المناخية.

وجاءت هذه التصريحات على هامش مؤتمر افتراضي رفيع المستوى بعنوان “حوار مستثمري البنية التحتية لمجموعة العشرين: التمويل المستدام للبنية التحتية من أجل الانتعاش الاقتصادي”.

وشارك في المؤتمر الافتراضي عدد من وزراء مالية مجموعة العشرين والمنظمات الدولية والإقليمية وممثلين عن القطاع الخاص وكبار المستثمرين ومديري الأصول، بجانب رجال المال والأعمال وممثلي المنظمات الدولية والأوساط الأكاديمية لمناقشة الحلول المتعلقة بتمويل البنية التحتية المستدامة بهدف التعافي من تداعيات فيروس (كوفيد-19).

تجدر الإشارة إلى أن نادي D20 يضم 18 مؤسسة مالية كبرى ومستثمرا مؤسسيا من جميع أنحاء العالم بشكل رئيسي من دول مجموعة العشرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى