بنك فيصل يمول تجهيز العيادات للأطباء حتى مليوني جنيه بنظام المرابحة … تعرف على المستندات المطلوبة

يطلب البنك عرض سعر بالأجهزة أو السلع موضوع التمويل

يقدم بنك فيصل الإسلامي المصري برنامج المرابحة الشرعية “جهز عيادتك” لتمويل تجهيز العيادات للأطباء بحد أقصى مليوني جنيه.

ويتيح البنك تمويل العيادات تحت التأسيس بفترة سداد تصل إلى 5 سنوات وتمويل 75% من قيمة التجهيزات المطلوبة، كما يتيح تمويل شراء الأجهزة الطبية بعائد مدعم 5% متناقصة في إطار مبادرة دعم المشروعات الصغيرة، وإمكانية تمويل التشطيب وباقي التجهيزات بخلاف الأجهزة الطبية بعائد تنافسي.

ويتطلب للحصول على التمويل تقديم بطاقة رقم قومي سارية بجانب إيصال مرافق حديث لمحل الإقامة، وكارنيه العضوية بالنقابة (ساري)، وتراخيص تأسيس وتشغيل المنشأة الطبية (العيادة موضوع التجهيز).

كما يطلب البنك سند الملكية أو عقد الإيجار بالإضافة إلي وصل مرافق حديث لمقر مزاولة المهنة (العيادة)، وشهادة بالراتب الشهري معتمدة من جهة العمل “إن وجد” بالإضافة إلى شهادة معتمدة من محاسب قانوني بإجمالي الإيرادات السنوية موضح بها (إجمالي الإيرادات وصافي دخل العيادة موضوع التجهيز وأية دخول أخري إضافية يتقاضاها الطبيب بشكل مفصل، ورأس المال المستثمر وقيمة الأصول المملوكة للنشاط موضوع التمويل).

وتتضمن مستندات التمويل كشف حساب بنكي لمدة 6 شهور، والبطاقة الضريبية وشهادة حديثة من المحاسب القانوني تفيد عدم وجود أية مستحقات ضريبية، وعرض سعر بالأجهزة أو السلع موضوع التمويل.

ولا يشترط تقديم الطبيب صاحب العيادة الخاصة (التي يقل حجم أعمالها السنوي عن 20 مليون جنيه) لسجل تجاري أو قوائم مالية.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى